المزارعون يحتجون بإغلاق الطرق بالجرارات على حدود فرنسا وإسبانيا.. فيديو

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 12:42 م
المزارعون يحتجون بإغلاق الطرق بالجرارات على حدود فرنسا وإسبانيا.. فيديو احتجاجات الجرارات - ارشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر احتجاجات المزارعين فى بعض الدول الأوروبية، وأغلقت الجرارات الطرق على الحدود بين فرنسا وإسبانيا فى 8 نقاط ، مما أدى إلى خلق مشاكل مرورية كبيرة، وذلك للمطالبة بتحسين السياسات الأوروبية الخاصة المزارعين قبل انتخابات البرلمان الأوروبى.


وأشارت صحيفة 20 مينوتوس الإسبانية إلى أن عشرات الجرارات لدى المزراعين  تستمر فى الاحتجاجات ،التى شهدت بجانب مشاركة عشرات الجرارات، أشخاص يسيرون على الأقدام فى ما يصل إلى ثمانى نقاط، على الحدود بين إسبانيا وفرنسا، ويحظى بدعم المزارعين الفرنسيين على الجانب الآخر.


وأشارت الصحيفة إلى أن المزارعين لديهم عدد من الطلبات المحددة  بمزيد من الرقابة التنظيمية على المنتجات المستوردة، وإعطاء الأولوية للإنتاج المحلي وتخفيض الضرائب على إنتاج الغذاء، من بين أمور أخرى.

 


من جانبه، أكد الأمين العام للجنة الزراعة الإسبانية ميجيل باديلا أن المجموعات المسؤولة عن عقد الحدث لم توجه له الدعوة، ولهذا لم يشارك فيه. وعلى الرغم من ذلك، أكد أنهم سيسيرون دائمًا "في وحدة عمل" مع الوحدات الزراعية "الأكثر تمثيلاً"، علاوة على ذلك، وصف مشاركته في لحظة حاسمة من العملية الانتخابية بأنها غير مريحة، في إشارة إلى الانتخابات الأوروبية.

 


وأوضح المنسق الوطني لاتحاد النقابات، لويس كورتيس، لوكالة إيفى الإسبانية أن لديهم حاليًا فريق عمل مع الوزارة لمعالجة قضايا مثل السياسة الزراعية المشتركة أو البنود المرآة أو قانون السلسلة الغذائية وذلك فقط في حالة عدم وجود اتفاق، تم الوصول إليها أو أنها غير كافية، وستظهر نفسها مرة أخرى.

 


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة