دوناروما يدخل تاريخ اليورو برقم قياسى مع منتخب إيطاليا

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 12:12 م
دوناروما يدخل تاريخ اليورو برقم قياسى مع منتخب إيطاليا دوناروما
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما حامي عرين منتخب إيطاليا وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، رقمًا تاريخيًا في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024،  بعد مشاركته أساسيًا ضد كرواتيا، في المباراة التي جمعتهما أمس الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات من بطولة كأس أمم أوروبا على ملعب ريد بول أرينا، وانتهت بالتعادل 1-1 بين الطرفين. 
 
وتواجد جيانلويجي دوناروما حارس منتخب إيطاليا في التشكيل الأساسي للأزوري فى المباراة العاشرة له ببطولة كأس أمم أوروبا أمام كرواتيا، حيث أصبح  أصغر حارس مرمى في تاريخ بطولة كأس أمم أوروبا يلعب 10 مباريات.
 
ويبلغ الحارس الدولي الإيطالي دوناروما من العمر 25 عامًا و120 يومًا، وكان أحد أبرز العناصر التى ساعدت إيطاليا فى تحقيق لقب كأس أمم أوروبا النسخة الماضية.

ومنذ اعتماد دور المجموعات في عام 1980، خسر منتخب إيطاليا مباراياته الأخيرة في دور المجموعات فقط في واحدة من مشاركاتها التسع في كأس أمم أوروبا (فازت 6 وتعادلت 2، في حين خسرت 0-1 أمام جمهورية أيرلندا في 2016.

وتلقت كرواتيا خمسة أهداف في مباراتين في دور المجموعات في كأس الأمم الأوروبية 2024 حتى الآن، ولم تستقبل أهدافاً أكثر سوى في مرحلتين من دور المجموعات في البطولات الكبرى في يورو 2004 وستة أهداف في كأس العالم 2014.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة