أمينة الفتوى: الزوجة ليس لها أجر لإرضاع أطفالها.. فيديو

الأحد، 23 يونيو 2024 07:12 م
أمينة الفتوى: الزوجة ليس لها أجر لإرضاع أطفالها.. فيديو أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجابت الدكتورة زينب السعيد، أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال حول هل يحق للزوجة الحصول على مقابل مادى لإرضاع أطفالها؟.


وأوضحت أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "المسالة دي من المسائل الشائكة واللي حصل حواليها كلام كثير قوي وشفناه على السوشيال ميديا في فترة من الفترات، وابتدت تطلع أصوات كده لا أنا مش ملزمة وأنا ملزم والشكل ده طيب خلينا نقول يعني خلينا نرجع للفطرة السليمة والأصل في الأمر إيه؟ يعني جرت العادة من قديم الأزل على إن الأم بترضع طفلها بدون ما بتسال أبدا أنا عايزة مقابل لإرضاع ابني بل ربما نكون ما شفناش اصلا أم طلبت بان هي تاخد مقابل اجر لارضاع طفلها وده لأن نزعة الأمومة والفطرة السليمة فيها بتخليها أكثر الناس حرصا على تحقيق مصلحة الطفل وتوصيل الغذاء المناسب له".

وأضافت: "فكرة إن الأم تأخذ أجر مقابل إرضاع طفلها هي فكرة بتتنافي مع الفطرة السليمة للأمهات، وسبب الإشكان إن فى آية فى القرآن تقول: ()، وهذه لها عدة تأويلات، والفقهاء قالوا إن المرأة يحق لها أجر رضاعة لو أصبحت مطلقة، فيجوز لها أخذ أجر مقابل احتباسها على طفلها وليس أجر رضاعة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة