كرنفالات شعبية فى شوارع البحيرة احتفالا بعيد الأضحى.. فيديو وصور

الأحد، 16 يونيو 2024 07:48 ص
كرنفالات شعبية فى شوارع البحيرة احتفالا بعيد الأضحى.. فيديو وصور البالونات
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة البحيرة، حالة من البهجة والسرور بالشوارع للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وتحولت الميادين العامة إلى كرنفلات شعبية للاحتفال بالعيد وسط بث الأغانى وإطلاق البالونات الملونة فى كل مكان.

يذكر أن محافظة البحيرة قد شهدت استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك بالمصالح الحكومية والمؤسسات الخدمية.

ووجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بإستمرار فتح المجازر الرئيسية والقروية بصفة منتظمة يوميا اعتبارا من أول أيام شهر ذى الحجه وحتى آخر أيام العيد، مع إعداد خطط طوارئ لمواجهة أى أزمات وتلقى أى شكاوى أو بلاغات عن أى مخالفات خاصة باللحوم المعروضة بمحلات الجزارة والأسواق مع وجود نوبتجيات بالإدارات البيطرية بالمراكز تعمل على مدار اليوم.

ووجهت نائب محافظ البحيرة القيادات التنفيذية بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحلات والمطاعم والتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة بها ومواجهة ذبح الإناث دون السن القانونية والذبح خارج المجازر مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

وفى سياق آخر، كان قد أكد مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه بداية من أول أيام عيد الأضحى، من المتوقع أن تنكسر الحرارة بعض الشيء خاصة على المناطق الشمالية والوجه البحري والقاهرة وتستمر شديدة الحرارة على باقي المناطق، ومحذرا من التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، وضرورة استخدام أغطية الرأس مبللة أحياناً، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وتناول الكثير من السوائل للأطفال وكبار السن.
 
وكانت قد أكدت أيضا الهيئة العامة للخدمات البيطرية، استعداد الهيئة لاستقبال عيد الأضحى للكشف على اللحوم والإشراف على ذبح الأضاحي، وتكثيف حملات التفتيش وضبط الأغذية ذات الأصل الحيوانى وغير صالحة للاستهلاك الآدمى وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق المختصة، وكذلك التصدى لظاهرة الذبح خارج المجازر.
 
كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 33 قافلة طبية مجانية بـ18 محافظة على مستوى الجمهورية، خلال الفترة من يوم 17 وحتى يوم 20 يونيو الجاري، وذلك ضمن خطة التأمين الطبي لاحتفالات المواطنين بحلول عيد الأضحى المبارك.
 
كما وجهت وزارة التعليم العالي برفع درجة الاستعداد فى المستشفيات الجامعية بجميع أنحاء الجمهورية، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك برفع درجة الاستعداد بأقسام الطوارئ وزيادة عدد الأطباء المُناوبين بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة وتنظيم الإجازات والراحات طبقًا للقوى البشرية لكل مستشفى؛ بهدف توفير العدد اللازم من الطواقم الصحية لأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة، وضرورة وجود تنسيق وتكامل بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة والسكان؛ لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين، والتعامل مع مختلف الحالات المُترددة على المستشفيات بكفاءة عالية.
 
الاحتفال بالميادين
الاحتفال بالميادين

الاحتفال بعيد الاضحى
الاحتفال بعيد الاضحى

الاحتفال بميادين البحيرة بعيد الاضحى
الاحتفال بميادين البحيرة بعيد الاضحى

الاحتفال بميادين البحيرة
الاحتفال بميادين البحيرة

البالونات
البالونات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة