خلاصة اللغة الفرنسية لطلاب الثانوية.. قواعد ومصطلحات لن يخرج عنها الامتحان

الأحد، 23 يونيو 2024 11:01 ص
خلاصة اللغة الفرنسية لطلاب الثانوية.. قواعد ومصطلحات لن يخرج عنها الامتحان طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث طلاب وطالبات الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، عن مراجعة نهائية شاملة لأهم أجزاء منهج مادة اللغة الأجنبية الثانية، إذ يؤدي الطلاب بعد غد الثلاثاء 25 يونيو الجاري، امتحان المادة في ثاني أيام امتحانات المواد الدراسية الأساسية المضافة للمجموع من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

واستكمالًا للخدمات التي يقدمها "اليوم السابع" لطلاب الثانوية العامة، يقدم مراجعة نهائي لمادة اللغة الفرنسية، تتضمن شرحًا لأهم الدروس والقواعد والمصطلحات، التي لن يخرج عنها امتحان آخر العام، وذلك من إعداد مروة عبد الحليم، أستاذ اللغة الفرنسية.

ويتكون امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة، وتشمل "الفرنسية، والإسبانية، والإيطالية، والألمانية، والصينية، واللغة الإنجليزية" من 31 سؤالًا، منها سؤالين مقالى وباقى الأسئلة اختيار من متعدد، مخصص لها 40 درجة، ويتم الإجابة عنها في ساعتين.

يأتي ذلك ضمن الخدمات التي يقدمها "اليوم السابع" لطلاب الثانوية العامة، إذ يستعين بمجموعة من كبار الخبراء ومعلمى المواد  في وزارة التربية والتعليم، لتقديم جرعة مكثفة وشاملة يستطيع من خلالها الطلاب تحصيل المعلومات والاستعداد لأداء الامتحانات، كما يقدم نماذج لأسئلة الامتحانات والأسئلة المتوقعة بامتحانات آخر العام.

لمزيد من المراجعات النهائية.. ادخل على بوابة الثانوية العامة

ويؤدى امتحانات الثانوية العامة 2024، التي تستمر حتى السبت 20 يوليو 2024، قرابة 745 ألف طالب وطالبة موزعين على 1981 لجنة سير بمختلف المحافظات، إذ يبلغ عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية 11 لجنة و4 لجان إدارة على مستوى الجمهورية و1981 لجنة سير على مستوى الجمهورية و7 لجان تقدير على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 84 مركزا لتوزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية.

وطمأنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى طلاب الثانوية العامة، موضحة أن الأسئلة ستكون متزنة وبعيدة عن التعقيدات ومتدرجة من حيث الصعوبة بحيث تفرز مستوى الطلاب، مشددة على أن كل امتحان يتضمن جزئيات سهلة وبسيطة، بالإضافة إلى أسئلة متوسطة تحتاج إلى تفكير ومجموعة من الأسئلة للطالب المتفوق.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة