4 مواجهات "تكسير عظام" فى جولة الأمل الأخير بكأس العالم 2022.. أسود الأطلسى فى مهمة العبور ضد كندا.. قمة كروية بين كرواتيا وبلجيكا.. إسبانيا تبحث عن شفرة الكمبيوتر الياباني.. وماكينات ألمانيا تخشى المفاجآت

الخميس، 01 ديسمبر 2022 01:00 م
4 مواجهات "تكسير عظام" فى جولة الأمل الأخير بكأس العالم 2022.. أسود الأطلسى فى مهمة العبور ضد كندا.. قمة كروية بين كرواتيا وبلجيكا.. إسبانيا تبحث عن شفرة الكمبيوتر الياباني.. وماكينات ألمانيا تخشى المفاجآت المغرب
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستكمل، اليوم الخميس، منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022، بـ4 مواجهات مثيرة، لحسم بطاقة التأهل إلى دور الـ16، ويلتقى منتخب المغرب مع نظيره الكندى فيما يواجه كرواتيا منتخب بلجيكا فى مباراة من العيار الثقيل، ويصطدم منتخب اليابان بنظيره الإسبانى، فيما يواجه ألمانيا منتخب كوستاريكا.

 

المغرب وكندا

مع دقات الخامسة مساءً يلتقى منتخب المغرب مع نظيره كندا، على استاد الثمامة، حيث يبحث أسود الأطلسى عن حسم تأشيرة التأهل إلى دور الـ16، ويحتل منتخب المغرب المركز الثانى فى مجموعته برصيد 4 نقاط، بعدما تعادل مع كرواتيا وفاز على بلجيكا فى أول جولتين، بينما منتخب كرواتيا المجموعة بفارق الأهداف فقط عن أسود الأطلسى، ويحل منتخب بلجيكا فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتذيل كندا المجموعة بدون نقاط.

ويمتلك المنتخب المغربى فرصة كبيرة للتأهل إلى دور الـ16، فحال فوز المغرب على كندا يتأهل أسود الأطلسي إلى الدور الثاني دون أي حسابات، وحال تعادل المغرب يتأهل أيضاً إلى الدور الثاني، بغض النظر عن نتيجة مباراة كرواتيا وبلجيكا، بينما هزيمة المغرب قد تكون كافية، بشرط فوز كرواتيا على بلجيكا، وهزيمة المغرب ستكفي أيضاً بشرط تعادل كرواتيا وبلجيكا، لكن بشرط ألا يخسر المغرب بفارق أكثر من هدفين، وهزيمة المغرب تكفي كذلك حال فوز بلجيكا على كرواتيا، لكن بشرط تفوقه بفارق الأهداف على كرواتيا.

 

كرواتيا وبلجيكا

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في الخامسة مساء اليوم الخميس، صوب استاد أحمد بن على المونديالى، وذلك لمتابعة القمة الكروية المثيرة بين بلجيكا وكرواتيا، ويتصدر كرواتيا المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، وذلك بفارق الأهداف عن منتخب المغرب الذي يحتل وصافة المجموعة بنفس الرصيد، فيما يحل منتخب بلجيكا في المركز الثالث، ويتذيل المجموعة منتخب كندا بدون نقاط بعدما ودع البطولة بشكل رسمي.

ويمتلك بلجيكا الفرصة الأضعف فى التأهل من تلك المجموعة، فى مقابل فرص كل من المغرب وكرواتيا، ويكفى بلجيكا الفوز بأى نتيجة على كرواتيا ودون انتظار أى نتائج أخرى، ليضمن مكانه فى الدور الثانى، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام كرواتيا التي لن تقبل أيضاً بالهزيمة التي ستعني خروجها حال فوز أو تعادل المغرب، تعادل بلجيكا أيضًا سيكون كافيًا، بشرط أن يخسر المغرب أمام كندا بفارق 4 أهداف، أمّا هزيمة بلجيكا فتعاني خروجه من الدور الأول بشكل مؤكد.

 

إسبانيا واليابان

يدخل منتخب اليابان تحدياً قوياً عندما يصطدم بنظيره الإسباني، والتي تجمع المنتخبين في التاسعة مساءً على ملعب خليفة الدولي، في مباراة الفرصة الأخيرة لحجز بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بالمجموعة الرابعة، ويتصدر منتخب إسبانيا المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، فيما يحتل منتخب اليابان المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بينما يأتي منتخب كوستاريكا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط أيضاً، ويتذيل منتخب ألمانيا المجموعة برصيد نقطة واحدة.

ويعتبر منتخب إسبانيا الأوفر حظًا في التأهل، إذ يكفيه الفوز بأي نتيجة أمام اليابان للعبور إلى الدور الثاني وفي صدارة المجموعة، ويعد تعادل إسبانيا أمام اليابان كافياً للتأهل كذلك، بغض النظر عن نتيجة مباراة ألمانيا وكوستاريكا، بينما في حالة تعرض إسبانيا للهزيمة أمام اليابان، ستحتاج إسبانيا إلى تعادل ألمانيا وكوستاريكا، أو فوز ألمانيا بفارق أهداف لا يتجاوز إسبانيا.

 

ألمانيا وكوستاريكا

يدخل منتخب ألمانيا تحدياً قوياً عندما يلتقى بمنتخب كوستاريكا، فى مباراة لا تقبل التهاون من قبل الماكينات الألمانية، خوفاً من مصير غامض فى كأس العالم قطر 2022، وتقام المباراة فى تمام التاسعة مساء على استاد البيت، ويتصدر منتخب إسبانيا المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، فيما يحتل منتخب اليابان المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بينما يأتى منتخب كوستاريكا فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط أيضاً، ويتذيل منتخب ألمانيا المجموعة برصيد نقطة واحدة.

ولا تمتلك ألمانيا الكثير من الحسابات في الجولة الأخيرة، إذ ستودع البطولة حال الهزيمة أو التعادل، لكن حتى تتأهل، يجب أن تفوز ألمانيا على كوستاريكا بأي نتيجة، بشرط فوز إسبانيا على اليابان بأي نتيجة، أيضًا يمكن لـ ألمانيا التأهل حال فوزها بالتزامن مع تعادل إسبانيا واليابان، لكن بشرط أن تفوز ألمانيا بفارق هدفين على الأقل، أمّا إذا فازت اليابان على إسبانيا، فيجب أن تفوز ألمانيا على كوستاريكا بعدد هائل من الأهداف لتتجاوز فارق أهداف إسبانيا، وهي مهمة تبدو مستحيلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة