وزير التعليم لـ"اليوم السابع": دربنا 350 ألف معلم على دمج قضايا المناخ بالمناهج

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 07:00 ص
وزير التعليم لـ"اليوم السابع": دربنا 350 ألف معلم على دمج قضايا المناخ بالمناهج الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم
شرم الشيخ - أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم: "إن الوزارة لها دور كبير في قمة المناخ بما أن شعار المؤتمر هو التحول من التخطيط إلى التنفيذ، فنحن لدينا خطة استراتيجية للتحول الرقمى بما فيها تغير المناخ"، مشيراً إلى أن الوزارة لديها إدارة للتنمية المستدامة .

وأضاف حجازى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش قمة المناخ المنعقدة بشرم الشيخ أن هناك مواد تعليمية تمس التغير المناخى والتنوع البيولوجى في المناهج الدراسية، فضلاً عن أنها موجودة في الإطار العام للمناهج.

وأشار حجازى إلى أنه تم تدريب المعلمين على كيفية دمج قضايا التغير المناخى ومفاهيم التنوع البيولوجى المختلفة في المناهج الدراسية، وهناك مسابقة فنية تم إطلاقها للطلاب وأبدعوا فيها، حيث رسم الأطفال لوحات فنية لتوصيل رسالة من أطفال مصر إلى العالم عن كيفية التعامل مع التغير المناخى، ويتم عرضها في جناح الوزارة بالمنطقة الخضراء.

وأضاف حجازى أنه تم تدريب 350 ألف معلم ومدير مدرسة على مستوى وزارة التربية والتعليم على دمج قضايا التغيرات المناخية في المناهج الدراسية، وهناك لقاءات توعية بين اتحاد طلاب مصر ومجلس الآباء والأمناء حتى يكون هناك حوار مستمر ومتواصل مع المجتمع المحلى والمدرسة في قضايا التغيرات المناخية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة