عادل عقل: هدف وركلة جزاء يثيران الجدل تحكيميا فى نهائى يورو 2024

الإثنين، 15 يوليو 2024 03:10 ص
عادل عقل: هدف وركلة جزاء يثيران الجدل تحكيميا فى نهائى يورو 2024 طاقم حكام نهائى اليورو 2024
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عادل عقل الخبير التحكيمى، أن الدولي الفرنسي فرانسوا ليكسييه (35 عاما - دولي 2018) تمتع بشخصية حاسمة ساعدته بشكل كبير في السيطرة على نهائي يورو 2024 الذى أقيم مساء الأحد بين منتخبي إنجلترا وإسبانيا، ونجح لاعبو لاروخا في التتويج باللقب الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخه بعد الفوز على المنتخب الإنجليزي 2-1.

وقال عقل، إن الحكم الفرنسي تمتع بلياقة بدنية جيدة وأحسن تقدير الأخطاء الفنية والعقوبات الانضباطية أغلب فترات اللقاء، كما بذل جهدا كبيرا للتواجد بالمكان المناسب ومتابعة الهجمات المرتدة، رغم أنه كان أحيانا يتواجد في محيط اللعب وطريق الكرة.

وتعرض الحكم إلى أكثر من اختبار خلال المباراة إلا أن الاختبار الأبرز عندما ارتكب مدافع إنجلترا ديكلان رايس مخالفة داخل منطقة جزائه "مسك وشد" مع لاعب إسبانيا لابورت تستوجب ركلة جزاء وأنذر مدافع إنجلترا رايس طبقا للقانون، وكان يجب أن يتدخل الـVAR طبقا للبروتوكول ويستدعى الحكم إلى شاشة المراجعة، لكن الحكم والـVAR لم يتدخلا في الخطأ الأبرز باللقاء.

وفي الدقيقة 85 أحرز مهاجم إسبانيا اويارزايال هدف الفوز لمنتخب بلاده، وكان هناك شك أنه جاء من تسلل إلا أن المراجعة الصحيحة من الـVAR من خلال التسلل الإلكتروني تم تأكيد أن مدافع إنجلترا سابق بمليمتر، وبالتالي الهدف صحيح، ولم تستغرق المراجعة أكثر من 30 ثانية.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لثلاثي منتخب إنجلترا هارى كين وجون ستونز واولى وانكيز مقابل إنذار وحيد لمنتخب إسبانيا من نصيب وانى أولمو في تقدير جيد للعقوبات الانضباطية.

وظهر المساعدان بيقظة وتمركز جيد، وأشارا إلى 3 حالات تسلل، وتعاونا مع الحكم في إدارة اللقاء طبقا للقانون، كما بذل الحكم الرابع جهدا كبيرا للسيطرة على المنطقة الفنية، خاصة في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

الـVAR تعاون بشكل جيد مع الحكم، كما راجع الأهداف مراجعة صحيحة، لكن يؤخذ عليه أنه لم يتدخل في ركلة جزاء منتخب إسبانيا على لاعب إنجلترا رايس في الدقيقة 34 من عمر اللقاء.

طاقم حكان نهائى اليورو
 

 

تسلل اسبانيا وانجلترا
 
هدف إسبانيا الثانى 

 

ركلة جزاء اسبانيا
 
ركلة جزاء اسبانيا

 

طاقم حكام اسبانيا وانجلترا
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة