خوان لابورتا يكشف أسرار رحيل ميسي: اللعب المالي النظيف السبب.. التجديد كان سيؤثر علينا لمدة 50 عاما.. برشلونة فوق الجميع حتى أفضل لاعب فى العالم.. ليو كان يريد الاستمرار.. ومتفاءل بمرحلة ما بعد النجم الأرجنتينى

الجمعة، 06 أغسطس 2021 12:55 م
خوان لابورتا يكشف أسرار رحيل ميسي: اللعب المالي النظيف السبب.. التجديد كان سيؤثر علينا لمدة 50 عاما.. برشلونة فوق الجميع حتى أفضل لاعب فى العالم.. ليو كان يريد الاستمرار.. ومتفاءل بمرحلة ما بعد النجم الأرجنتينى لابورتا وميسي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، للجماهير ووسائل الإعلام عن الأسباب الرئيسية وراء فشل تجديد عقد النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي مع الفريق الكتالونى، فى مؤتمر صحفى تجاوزت مدته الساعة، تضمن التفاصيل والكواليس الكاملة وراء رحيل البرغوث والاستعداد لاستقبال مرحلة ما بعد الأسطورة ميسي، وجاهزية إدارة النادى لإقامة تكريم للنجم الذى قاد الفريق لتحقيق العديد من الإنجازات والتتويج بالألقاب والبطولات الكبرى.

لابورتا يتحدث عن أسباب عدم تجديد عقد ميسي

أكد لابورتا أن الوضع الإقتصادى للنادى هو السبب في عدم تجديد عقد النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي مع الفريق الكتالونى، وقال لابورتا في المؤتمر الصحفى الذى أقيم منذ قليل "بسبب الوضعية الإقتصادية للنادي والرواتب كل ذلك ادى الى عدم تجديد ميسي. هذه هي الوضعية الحالية في النادي".

أضاف لابورتا "من أجل تسجيل ميسي، كان على النادي الاتفاق على عقد من شأنه أن يؤثر على النادي لمدة 50 عاما من حيث حقوق التلفزيون"، موضحا " اللعب المالي النظيف في الدوري لا يسمح بالنظام النقدي لذلك لم نتمكن من تسجيل العقد الأول الذي اتفقنا عليه مع ميسي".

وتابع رئيس نادى برشلونة "بطبيعة الحال حاولنا أن نصل لوضعية جيدة في برشلونة من أجل استمرار ميسي لكن كما قلت هذه العملية لو قبلنا عرض الليجا كانت ستؤثر على النادي، بالنسبة لميسي كان يريد الإستمرار في برشلونة ونحن كنا نريد ذلك بدون ادنى شك".

1008x567
 

لابورتا: برشلونة فوق الجميع

وواصل لابورتا قائلا "كنا نتمنى الرابطة أن تكون اكثر مرونة ولكن هذا ليس عذرًا، نحن نعرف القوانين جيدًا وكنى نتمنى بعض المرونة، ميسي اظهر انه يحب النادي"، مضيفا "أنا لست على استعداد للقيام بشيء يؤثر على النادي من أجل أحد، برشلونة فوق الجميع حتى أفضل لاعب فى العالم".

وأكمل لابورتا "قدمنا مجهودات كبيرة من أجل تجديد ميسي لكن كان هنالك العديد من الأمور، لقد ورثنا إرث صعب ومعقد، لم نجد أي هامش فيما يخص كتلة الرواتب"، مضيفا "ميسي هو افضل لاعب في العالم وبالتأكيد نشكره على كل شيء".

E8GOMSuWEAA9N48
 

لابورتا: جاهزون لبدء مرحلة ما بعد ميسي

عبر خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، عن حزنه لرحيل النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي عن صفوف الفريق الكتالونى بعد فشل عملية تجديد عقده الذى انتهى فى فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مشددا على أنه مقتنع بأنه فعل الأفضل من أجل النادى.

وقال لابورتا "رغبة ميسي كانت الإستمرار، أنا حزين لكنني مقتنع بأننا فعلنا الأفضل من أجل النادى"، مضيفا "في بعض الأحيان عليك اتخاذ قرارات صعبة ومرة من أجل مستقبل النادي، الأمر ليس سهلا إطلاقا".

أضاف لابورتا "ستبدأ مرحلة جديدة داخل النادي مرحلة ما بعد ميسي، دائما نسعى لتقديم الأفضل للنادي"، موضحا "حاولنا ان نجد كل الحلول المناسبة، نريد الآن ان نبدأ حقبة ما بعد ميسي اليوم، كنا نريدها ان تبدأ بعد سنتين او 5 لكننا سنبدأها اليوم، متفائل بأن برشلونة بدون ميسي سوف يستمر بالنجاح وتحقيق الألقاب".

E8GTl3GX0AUFq2p
 

رئيس نادى برشلونة: ميسي ترك إرثا ضخما

وواصل رئيس نادى برشلونة تصريحاته قائلا "ميسي سيترك إرث ضخم، ميسي صنع التاريخ هنا في برشلونة، إنه اللاعب الاكثر نجاحاً في برشلونة، لقد كان لاعب مرجعي في تاريخ هذا النادي وفي افضل حقبة للنادي ولكن هنالك حقبة جديدة بدأت الان، بالتأكيد انه الافضل في التاريخ لا شك بذلك".

وأكمل لابورتا حديثه عن ميسي قائلا "ليو يستحق كل شيء، فهو رجل أظهر تقديره لبرشلونة واستعداده للبقاء.أنا حزين، لكن علينا الالتزام بقواعد الليجا على الرغم من أنها يجب أن تكون أكثر مرونة".

E8GbQjQX0AAZFko
 

لابورتا يحمل رابطة الليجا مسئولية رحيل ميسي

وتحدث لابورتا عن الأزمة التى واجهها برشلونة فى تجديد عقد ميسي قائلا "سقف الرواتب تخطى 110% من النسبة الممنوحة لنا من الرابطة وبدون ميسي أيضًا الهامش ليس كبيرا، الرابطة كانت تريد بقاء ميسي انا اعرف ذلك ، ربما بعض القوانين لم تسمح لنا"، موضحا "من أجل ان نقدم 25 مليون يورو كان يجب ان نقلص 100 مليون يورو .. كان علينا ان نقلل الرواتب من اجل تجديد ميسي، حاولنا ان نتحدث مع اللاعبين لكن الأمر لم يكن سهلاً ابدا لأن هنالك عقود".

وواصل رئيس نادى برشلونة "بعض اللاعبين قبلوا وبعض اللاعبين رفضوا، هذا بكل صراحة. حاولنا ايجاد طرق اخرى من اجل اتمام هذا التجديد لكن الأمر لم يكن متاح او مُمكن، الوضع كان صعب جدًا وخطر للنادي".

وأوضح لابورتا "لم يكن من الجيد القبول باتفاق صندوق CVC لأنه سيأثر على حقوق السمعية البصرية لمدة 50 عاما المقبلة، لم توافق حتى ولو كان الأمر على حساب تجديد عقد ميسي".

E8GYN9bXEAAjkdA
 

وحمل لابورتا الإدارة السابقة للنادى المسئولية قائلا "أنا هنا لست أشير إلى أي شخص، ربما مجلس الادارة السابقة تركت لنا ارث كارثي والعديد من المشاكل في النادي"، موضحا "خسائر الموسم الماضي ستكون 487 مليون يورو".

وعن رد فعل المدرب الهولندى رونالد كومان، أوضح لابورتا "نعم تحدثت مع كومان بالأمس واليوم وهو شخص مُحترف وبالطبع هو قادر ان يتأقلم سريعًا مع الوضعية الجديدة وقال انه سوف يواصل العمل .. لن يكون من السهل تعويضه لكنه متحفز جدًا، نعرف جيدًا تاريخ كومان مع هذا النادي وهو يريد بناء حقبة ناجحة".

وعلق لابورتا عن صمت قادة الفريق، موضحا "اعتقد ان اللاعبين الذين قضوا بجوار ميسي لعدة سنوات ولن يتواجد غدًا سيكون الامر مختلف وغريب لكنهم محترفون، ربما قادة الفريق ينتظروا ليروا ماذا يحصل في النهاية. هم محترفين".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة