وسائل الإعلام اليابانية تحتفي بدور أوساكا البارز بافتتاح أولمبياد طوكيو 2020

السبت، 24 يوليو 2021 10:55 ص
وسائل الإعلام اليابانية تحتفي بدور أوساكا البارز بافتتاح أولمبياد طوكيو 2020 افتتاح أوليمبياد طوكيو 2020
وكالة الأنباء الإسبانية/ إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت وسائل الإعلام اليابانية، اليوم السبت، الضوء على الدور البارز الذي لعبته لاعبة التنس اليابانية نعومي أوساكا في حفل افتتاح أوليمبياد طوكيو 2020 الذي أقيم أمس الجمعة، حيث كانت مسؤولة عن إيقاد مرجل الشعلة الأوليمبية.

وافتتحت الصحف اليابانية الرئيسية وكذلك القنوات التلفزيونية الكبرى بصور لاعبة التنس في لحظة قيامها بإضاءة المرجل الأوليبمي خلال حفل الافتتاح، كما أبرزت غياب الجمهور عن المدرجات وظلال الجائحة التي تلقي بظلالها على الحدث الرياضي العالمي.

وبعنوان "ألعاب الصعوبات"، افتتحت صحيفة (نيكي) الاقتصادية عددها الصادر اليوم، في حين استهلت قناة (إن إتش كيه) الأنباء اليوم بالحديث عن إيقاد أوساكا للمرجل.

من جانبها، أبرزت صحيفة (يوميوري) أن طوكيو افتتحت دورة ألعاب أوليمبية للمرة الثانية بعد تلك التي استضافتها منذ 57 عاما، مشيرة إلى أن هذه المرة تقام "تحت إجراءات ضد كوفيد-19 وبدون جماهير".

كما أشارت الصحيفة إلى أن لاعبة التنس اليابانية لم تحصد العديد من الألقاب خلال السنوات الأخيرة فحسب، بل أيضا "دافعت عن السلام والمساواة بين الجنسين داخل وخارج الملعب".

أما صحيفة (تشينيشي شيمبون)، فأبرزت أن لاعبة التنس التي تعود أصولها إلى اليابان وهايتي "تطابق قيم الألعاب الأوليمبية لنبذ العنصرية".

وأكدت صحيفة (أساهي) في طبعة خاصة نُشرت عقب حفل الافتتاح، أن هذه كانت "واحدة من المرات النادرة التي تقوم فيها رياضية بإشعال المرجل".

كما أشارت إلى أنه بالإضافة إلى القيم التي تمثلها لاعبة التنس، ربما كان اختيارها يعود أيضا إلى حقيقة أن رئيسة اللجنة المنظمة، سيكو هاشيموتو، كانت بدورها رياضية أوليمبية سابقة.

وبعد الحفل، أكدت المصنفة الأولى سابقا والمتوجة بعدة ألقاب جراند سلام، عبر حسابها على (تويتر) أن إضاءة المرجل كان "أكبر إنجاز رياضي وأكبر شرف" في حياتها، مضيفة "ليس لدي كلمات لأعبر بها عن عرفاني".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة