صور.. تطوير المناطق المحرومة من الخدمات بمدينة مرسى مطروح.. رصف الشوارع الضيقة والأزقة ببلاط الإنترلوك بمنطقة السوانى.. والمحافظ يوجه بتوفير الخدمات ويتابع التنفيذ ميدانيا

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 02:00 ص
صور.. تطوير المناطق المحرومة من الخدمات بمدينة مرسى مطروح.. رصف الشوارع الضيقة والأزقة ببلاط الإنترلوك بمنطقة السوانى.. والمحافظ يوجه بتوفير الخدمات ويتابع التنفيذ ميدانيا تطوير المناطق المحرومة من الخدمات بمدينة مرسى مطروح
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتحم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، منذ توليه، المشاكل الحقيقية التى تهم المواطن البسيط، والوقوف على مطالب واحتياجات المناطق المحرومة من خلال الجولات الميدانية، وتكليف الأجهزة التنفيذية، بإتباع أساليب مبتكرة لحل المشكلات الخدمية حسب الإمكانيات المتاحة، وبدأ مجلس مدينة مرسى مطروح، فى تنفيذ توجيهات المحافظ بتطوير منطقة السوانى القبلية، عقب زيارته للمنطقة ووقوفه على مدى احتياجها للخدمات والمرافق.

المناطق-المحرومة-بمدينة-مرسى-مطروح-تشهد-التطوير--(1)

وسادت حالة من الرضا والإشادة بين أهالى مدينة مرسى مطروح، مع بداية تنفيذ مجلس مدينة مرسى مطروح، خطته غير التقليدية، للاهتمام بالمناطق الفقيرة والتى تعانى من نقص الخدمات، والبدء فى رصف الشوارع الضيقة والممرات والأزقة فى المناطق السكنية، ببلاط الانترلوك، خاصة مع صعوبة رصفها بالإسفلت، لصعوبة دخول المعدات بالشوارع الضيقة، ومعاناة المواطنين بسبب تحول هذه الشوارع لبرك طينية مع سقوط الأمطار خلال فصل الشتاء.

المناطق-المحرومة-بمدينة-مرسى-مطروح-تشهد-التطوير--(2)

يجرى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، جولات ميدانية لمتابعة تنفيذ الأعمال، وتطوير عدد من المناطق، الوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين ومطالبهم، ومتابعة أعمال النظافة، ومن بينها أعمال رصف الشوارع الضيقة والأزقة بمنطقة السوانى القبلية، ببلاط الانترلوك، لأول مرة على مستوى المحافظة.

المناطق-المحرومة-بمدينة-مرسى-مطروح-تشهد-التطوير--(3)

وأشاد المحافظ، بفكرة تركيب بلاط انترلوك بدلا من الرصف بالشوارع الضيقة بالمنطقة، للتيسير على المواطنين، مع إعطاء الشكل الجمالى والحضارى للمنطقة، مع تركيب كشافات إنارة على أذرع حديدية مثبتة بجدران الممرات والشوارع الضيقة التى لا تتسع لأعمدة الإنارة، ووجه بمراجعة أعمال الصرف الصحى والكهرباء والميول بالشوارع المستهدفة، لتسهيل صرف المياه والأمطار، بالإضافة إلى رصف الشوارع الرئيسية بالمنطقة، وإنهاء أعمال الإنارة ودفن الكابلات الكهربائية، بعد تغيير الأعمدة والكابلات من هوائية إلى أرضية، للبدء فى أعمال الرصف، بالإضافة إلى انه جارِ دعم المنطقة بمحول كهرباء بشبكاته بتكلفة 5 ملايين جنيه.

المناطق-المحرومة-بمدينة-مرسى-مطروح-تشهد-التطوير--(4)

كما وجه محافظ مطروح بإنارة منطقة المقابر بأعمدة إضافية، وإزالة الإشغالات على جانب خط السكة الحديد، بما ييسر حركة المواطنين وإزالة المخلفات والقمامة للحفاظ على المظهر الحضاري.

المناطق-المحرومة-بمدينة-مرسى-مطروح-تشهد-التطوير--(5)

وتكليف مديرية الإسكان بسرعة رصف مسافة 200 متر بشارع المحطة تخفيفا لمعاناة الأهالى دون تأخير، والتأكد من استكمال كافة المرافق بها خاصة مياه الشرب والصرف الصحى، مع إنارة شارع المنصورة الفرعى ورصفه، ومراجعة شركة الكهرباء لكابل إنارة بالعزبة السودانية.

المناطق-المحرومة-بمدينة-مرسى-مطروح-تشهد-التطوير--(6)

وقال اللواء وليد المعداوى رئيس مدينة مرسى مطروح، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هناك خططا يجرى تنفيذها تباعاً، من أجل توفير الخدمات والمرافق الضرورية، للمواطنين خاصة بالمناطق المحرومة والتى تعانى من نقص أو ضعف الخدمات، مثل الرصف وإنارة الشوارع ليلا ومد شبكات المرافق الأخرى.

المناطق-المحرومة-بمدينة-مرسى-مطروح-تشهد-التطوير--(7)

وأضاف رئيس مدينة مرسى مطروح، أنه تم التوصل لتنفيذ فكرة تركيب بلاط الانترلوك، لأول مرة بالمدينة، بالممرات والشوارع الضيقة، بمنطقة السوانى، لتتماشى مع الشكل الحضارى والجمالى للمدينة، وتوفير الراحة وتيسير حركة تنقلات أهالى المنطقة ولمنع تراكم مياه الأمطار خلال فصل الشتاء، وذلك بالتزامن مع رفع كفاء إنارة أعمدة الشوارع ومد شبكات الكهرباء والغاز والمياه، حسب خطط كل مرفق من القطاعات المعنية.

المناطق-المحرومة-بمدينة-مرسى-مطروح-تشهد-التطوير--(8)

وأشار "المعداوى" إلى أن فكرة تركيب بلاط الانترلوك عملية وتعطى منظر جمالى، كما أنه سهل الفك وإعادة التركيب مرة أخرى، فى حال الحاجة لإجراء أية أعمال أو مد المرافق بالمنطقة المرصوف بها، وهو ما يقلل من النفقات العامة.

المناطق-المحرومة-بمدينة-مرسى-مطروح-تشهد-التطوير--(9)

وأوضح رئيس مدينة مطروح، أن هذه الأعمال جاءت بناء على تعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، خلال جولاته الميدانية، وزيارته لمنطقة السوانى قبل أسبوعين، ووجه بمتابعة وسرعة الانتهاء من الأعمال الجارية للكهرباء والإنارة بالمنطقة، قبل أن تبدأ فيها أعمال رصف الشوارع الضيقة والأزقة ببلاط الانترلوك وذلك من أجل نظافتها وراحة المواطنين سكان هذه المناطق، فى إطار أعمال التطوير والتجميل للمناطق السكنية، خاصة المناطق المحرومة من الخدمات.

المناطق-المحرومة-بمدينة-مرسى-مطروح-تشهد-التطوير--(10)

وكان اللواء وليد المعداوى، قد التقى أثناء متابعة لأعمال رصف الشوارع بالانترلوك، بأهل المنطقة، واستمع لمطالبهم واحتياجات المنطقة، وطالبهم بالحفاظ على جمال وسلامة الشوارع بعد تركيب البلاط، والذين رحبوا بتنفيذ الفكرة الجديدة، بدلا من الشوارع الترابية التى تعيق تحركاتهم بسبب مياه الأمطار، خلال فصل الشتاء.

المناطق-المحرومة-بمدينة-مرسى-مطروح-تشهد-التطوير--(12)

وأشار رئيس مدينة مرسى مطروح، إلى الانتهاء من أعمال تحويل كابلات الكهرباء بمنطقة السوانى من هوائية لكابلات أرضية، وتثبيت أعمدة الإنارة الجديدة بإجمالى 40 عامود، وتركيب كشافات الإنارة الليد الموفرة، بالمنطقة الموازية للمقابر الشرقية، بداية من شارع الإمام مالك والشوارع الفرعية، لمنطقة السوانى قبل أعمال الرصف.

وأوضح رئيس مدينة مرسى مطروح، بأنه يتابع أعمال الكهرباء والإنارة وتركيب بلاط الإنترلوك بالشوارع الضيقة، بشكل دورى، ومتابعة سرعة انجاز أعمال المرافق والخدمات قبل أعمال الرصف بالشوارع الأخرى، تنفيذا لتوجيهات محافظ مطروح.

وكان مجلس مدينة مرسى مطروح، قد بدأ الشهر الماضى فى تنفيذ أعمال رصف الشوارع الضيقة والأزقة، ببلاط الانترلوك، لأول مرة على مستوى المحافظة، وذلك لصعوبة رصف هذه الأماكن بالإسفلت، وذلك من أجل نظافة وراحة المواطنين سكان هذه المناطق، فى إطار أعمال التطوير والتجميل للمناطق السكنية، خاصة المناطق المحرومة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة