تقنية Play Protect تزيل 39 مليون تطبيق خبيث على متجر أندرويد خلال 2017

الجمعة، 16 مارس 2018 06:00 م
تقنية Play Protect تزيل 39 مليون تطبيق خبيث على متجر أندرويد خلال 2017 تطبيقات اندرويد
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة جوجل عن تقريرها السنوى الرابع Android security year in review الخاص بأمن منصة اندرويد، لتعلن الشركة أن تقنية Play Protection نجحت فى إزالة أكثر من 39 مليون تطبيق من متجر اندرويد خلال 2017، حيث كانت الشركة قد أعلنت عن Play Protection فى مايو 2017 خلال فعاليات مؤتمر جوجل I/O.

تطبيقات أندرويد الضارة

ووفقا لما نشره موقع fonearena الهندى، فإن ميزة Play protectتهدف إلى حماية المستخدمين من التطبيقات الضارة المحتملة، وتقول الشركة إنها تستعرض تلقائيًا أكثر من 50 مليار تطبيق ومصادر محتملة أخرى، وتتخذ إجراءات عند العثور على البرمجيات الخبيثة، مشيرة إلى أنه تم اكتشاف ما يصل إلى 60.3% من جميع التطبيقات الضارة المحتملة من خلال تقنية تعلم الآلة، وأزالت عملية المراجعة التلقائية أكثر من 39 مليون تطبيق ضار فى العام الماضى.

تطبيقات اندرويد
تطبيقات اندرويد

وأجرت Google أيضًا تحديثًا لتقنية Play Protect للكشف عن التطبيقات الضارة التى تم تثبيتها على الأجهزة غير المتصلة بالإنترنت أو التى فقدت الاتصال بالشبكة، حيث منعت أكثر من 10 ملايين عملية تثبيت للتطبيقات الضارة على اندرويد.

وتدعى شركة Google أيضًا أن عمليات تثبيت التطبيقات خارج متجر اندرويد انخفضت بنسبة تزيد عن 60٪، ليس ذلك فحسب، فقد عملت Google أيضًا مع المصنّعين الأصليين للأجهزة لتوفير تحديثات أمان شهرية، كما حصلت 30٪ من الأجهزة على تصحيحات أمان أكثر مما كانت عليه فى عام 2016.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة