وزيرة البيئة: تطبيق مفاهيم صندوق المناخ الأخضر فى مشروعات الطاقة

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
وزيرة البيئة: تطبيق مفاهيم صندوق المناخ الأخضر فى مشروعات الطاقة وزيرة البيئة خلال مشاركتها بجلسة صندوق المناخ الأخضر
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، فى الجلسة الذى نظمها صندوق المناخ الأخضر تحت مظلة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية والمعني بتوفير التمويل اللازم لبرامج ومشروعات التكيف والتخفيف من آثار التغيرات المناخية للدول النامية والأقل نموا بعنوان "بداية ناجحة -مستقبل طموح". 
 
ويهدف الصندوق إلى تنفيذ برامج ومشروعات يتم تحديدها طبقاً لاحتياجات الدول المستفيدة متبعاً مبدأ التحول المفاهيمى فى توجيه المساعدات، وتعزيز الشفافية والدور الوطني في اعداد وتنفيذ تلك البرامج والمشروعات.
 
وأكدت وزيرة البيئة، فى كلمتها على فعالية الاتجاه نحو التحول المفاهيمى فى اعداد وتنفيذ المشروعات فيما يخص تغير المناخ مستشهدة بخبرة مصر فى تطبيقه من خلال مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وإشراك القطاع الخاص.
 
وأكدت الوزيرة على ضرورة تطبيق التحول المفاهيمى ليس على صعيد أمانة صندوق المناخ الأخضر فحسب، بل أيضاً على صعيد الحكومات ومؤسسات القطاع الخاص، علما بأن مصر حصلت على تمويل بمبلغ حوالى ما يقرب من 350 مليون دولار لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والتكيف مع آثار التغيرات المناخية.
 
يأتى ذلك على هامش فعاليات اجتماعات مؤتمر الأطراف الرابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الاطارية للتغيرات المناخية المنعقد فى مدينة كاتوفيتسا ببولندا.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة