لجنة هندسية لفحص "خط الغاز الهرم" والتحفظ على الحفار المتسبب فى الحادث

الإثنين، 21 أغسطس 2017 01:32 م
لجنة هندسية لفحص "خط الغاز الهرم" والتحفظ على الحفار المتسبب فى الحادث حريق فى خط غاز-أرشيفية
كتب ــ أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة الهرم برئاسة المستشار أحمد عطية رئيس النيابة بالتحفظ على الحفار المستخدم فى أعمال الحفر بمنطقة منشأة البكارى لتوصيل شبكة صرف صحى، والذى تسبب فى حدوث كسر فى خط غاز بالمنطقة، بعدما اصطدم به عن طريق الخطأ، وانتدبت النيابة العامة فريق من المعمل الجنائى لمعاينة الموقع الذى شهد الحادث، وجمع الإدلة الجنائية لفحصها.

 

وتباشر النيابة العامة التحقيق مع المقاول الذى اسندت إليه أعمال توصيل شبكة الصرف الصحى بالمنطقة، فضلاً عن مالك الحفار الذى أسندت إليه أعمال الحفر والذى اصطدم بخط الغاز وتسبب فى الحادث، وانتدبت لجنة هندسية من شركة الغاز لفحص الخطة وتقدير حجم الخسائر التى لحقت به، والعمل على صيانته بشكل عاجل.

 

وكشفت التحقيقات الأولية، أنه أحد المقاولين شرع فى انشاء خطوط صرف صحى بالمنطقة، واستعان فى سبيل ذلك بحفار للقيام بأعمال الحفر لتوصيل شبكة الصرف، وأثناء قيامه بمهام عمله، اصطدم بماسورة غاز طبيعى على بعد مترين من الأرض مما أدى إلى حدوث كسر فى الخط، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى موقع الحادث وسيطروا على ألسنة اللهب التى اندلعت جراء الحادث.

 

ومن جانبها تكثف الأجهزة الأمنية تحرياتها حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، حيث تستمع لأقوال عدد من شهود العيان من أهالى المنطقة التى شهدت الواقعة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة