بالصور.. تكدس محصول القمح أمام الشون بالمنيا.. والمزارعون يستغيثون

الجمعة، 12 مايو 2017 03:21 م
بالصور.. تكدس محصول القمح أمام الشون بالمنيا.. والمزارعون يستغيثون تكدس السيارات أمام شون القمح
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت شون وصوامع القمح بمحافظ المنيا تكدس المزارعين وسيارات توريد المحصول أمامها ويصل الأمر للانتظار ساعات طويلة حتى يتم تسليم المحصول، وهو ما اشتكى منه المزارعون بالإضافة لتهالك أجولة التعبئة وهو ما يتسبب فى إهدار كميات كبيرة من القمح.

 

قال محمد أحمد أحد المزارعين إنه انتظر أمام المطاحن من الساعة السابعة صباحا، حتى الخامسة مساء، ولم يقم بتسليم كمية القمح الخاصة به، فى حين أن هناك مزارعين لا يلتزمون بالوقوف فى الطابور، لافتا إلى أن المطاحن لا يوجد بداخلها رقابة على ترتيب السيارات.


أما ناجح عبد العال أحد المزارعين أكد أن مواقع استلام القمح تفتقد إلى العنصر الأمنى لمنع تعدى أصحاب السيارات بعضهم على بعض، خاصة مع ساعات الانتظار الطويلة التى تستوقفها السيارة أمام موقع استلام القمح.


ويضيف حمادة خلف أحد المزارعين أن أجولة تعبئة القمح متهالك هذا العام وتتسبب فى فقدان كميات كبيرة من القمح، بالإضافة إلى غياب العدالة فى الأوزان والتباطئ الشديد فى الاستلام داخل الشوان، مطالبا وطالب بضرورة وجود رقابة صارمة على اعمال التوريد.

 

ومن ناحيته قال الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الكميات الموردة للشون والصوامع والمطاحن وصلت إلى 103 آلاف 293 طنا، منذ فتح باب التوريد حتى الآن.

 

وأضاف يوسف أن أعمال اللجان والفحص مستمرة ولن يتم استلام أى أقماح إلا بعد فحصها فحص دقيقا خاصة مع تزايد كميات التوريد فى الفترة الأخيرة.

 
ولفت وكيل الوزارة أن لجان المراقبة والمتابعة لأعمال التوريد مستمرة بشكل شبه يومى.


وأكد أنه تم الاستعانة بالشون الترابية كنقاط تجميع للأقماح لمدة 72 ساعة فقط ثم إعادة نقلها إلى الصوامع والخلايا.

تكدس السيارات أمام الشون
تكدس السيارات أمام الشون

 

تويرد القمح للشون
تويرد القمح للشون

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة