صحيفة عكاظ: إفشال مخطط إيرانى قطرى لتصفية على عبدالله صالح

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 11:50 ص
صحيفة عكاظ: إفشال مخطط إيرانى قطرى لتصفية على عبدالله صالح على عبدالله صالح
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة عكاظ السعودية، اليوم الاثنين، نقلا عن مصدر فى حزب المؤتمر الشعبى العام، أن أجهزة الاستخبارات الموالية للرئيس السابق على عبدالله صالح أفشلت مخططا لاغتياله وأفراد من عائلته، أثناء حضورهم اجتماعا للجنة الدائمة للحزب الأسبوع الماضى.

 

ووفق المصدر، فأن الخطة أشرف عليها ضباط فى الحرس الثورى الإيرانى أقاموا فى القصر الجمهورى بصنعاء، وكان من المقرر أن ينفذه مسلحون حوثيون، وأضاف أن على صالح وابنه صلاح ونجلى شقيقه طارق ومحمد كانوا على رأس قائمة المستهدفين.

 

وأوضح المصدر، أن المخطط كان يقضى باعتراض موكب صالح أثناء توجهه لحضور اجتماع للجنة الدائمة للحزب الأربعاء الماضى، لكن أحد الضباط أطلع صالح على تحركات الحوثيين وساعده على إحباط المخطط، مشيرا إلى أن الرئيس السابق كان وجه بتقديم التسهيلات للحوثيين لإقامة احتفالاتهم، لكنه عقب ورود معلومات استخباراتية تحذره من مخطط حوثى إيرانى للتخلص منه وعائلته، عمد إلى تغيير موقفه وألغى الاجتماع فى آخر لحظة.

 

وذكر المصدر أن مخطط التصفية أعد بالتنسيق بين قطر وإيران والحوثيين، بعد اتصالات أجريت بين الحوثيين والاستخبارات القطرية التى شددت على سرعة التخلص من صالح، بزعم أن هناك اتصالات بين التحالف العربى وصالح للتخلص من الحوثيين.

 

وتفيد معلومات استخباراتية جمعتها أجهزة أمن موالية لصالح أن قطر تعهدت بالتنسيق مع الحوثيين وناشطين وناشطات يمنيات موالين لها فى الدوحة وتركيا، لتوفير الدعم والغطاء الشعبى والإعلامى لمخطط التصفية.

 

وأشار المصدر إلى أن الحوثيين لا يزالون يتخذون من السفارة القطرية فى مديرية سعوان غرفة استخبارات وتجسس، نظرا لموقعها الذى يشرف على العاصمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة