صور.. حناطير أسوان ترتدى "البامبرز" التزاما بقرارات المحافظة.. سائق: هدفه الحفاظ على شكلنا أمام السياح ونظافة لبلدنا.. وآخر: غرامة تتراوح من 500 إلى ألف جنيه لغير الملتزمين.. و"أخذنا الحفاضات مجانا"

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 06:00 م
صور.. حناطير أسوان ترتدى "البامبرز" التزاما بقرارات المحافظة.. سائق: هدفه الحفاظ على شكلنا أمام السياح ونظافة لبلدنا.. وآخر: غرامة تتراوح من 500 إلى ألف جنيه لغير الملتزمين.. و"أخذنا الحفاضات مجانا" حناطير أسوان ترتدى "البامبرز"
أسوان ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد محافظة أسوان، لموسم سياحى واعد، خاصة وأنها تعتبر المشتى الأهم الذى يقصده كل السائحين من كافة أنحاء العالم، لذا بدأت المحافظة تتجمل لاستقبال زائريها حتى تبدو لهم فى أجمل صورة.

أحد السائقين خلال لقائه باليوم السابع
أحد السائقين خلال لقائه باليوم السابع

وفى إطار ذلك جاء قرر محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى، بإلزام سائقى الحنطور بكورنيش المحافظة، بوضع "حفاضات" للحناطير، لمنع تراكم مخلفات الحصان العضوية على الطرق، ما يؤدى إلى انبعاث روائح كريهة وتشوية للطرق الرئيسية أمام الزائرين.

رصد "اليوم السابع" مدى التزام السائقين بقرارات المحافظة، حيث أكد أحمد عثمان، سائق حنطور، قائلًا: إحنا التزامنا بالقرار، لأنه فى صالحنا قبل ما يكون فى صالح المحافظة، لافتًا إلى أن وضع حفاضات للحنطور يجعل المظهر العام للمحافظة مبهج ويجذب عدد أكبر من السائحين، وبالتالى سنستفيد بالمقام الأول، فهى عبارة عن حلقة لذا لابد من الالتزام بأية قرارات تستهدف زيادة الحركة السياحية.

أحد السائقين يضع " الحفاضات " للحصان
أحد السائقين يضع " الحفاضات " للحصان

وأشار "عثمان" قائلا: إنه تم تسليم "بامبرز" لكل عربة لمدة عام فقط مجانا من المحافظة، بينما كان يتم شرائها بقيمة 30 جنيها، لافتًا إلى أن كل سائق يقوم بتنظيفها وفقًا لرغبته على أن لا يقل تنظيفها عن 3 مرات يوميًا، حتى لا ينبعث منها رائحة كريهة تزعج الزبائن.

ومن جانبه، أكد حمادة متولى سائق حنطور، أن الاهتمام بنظافة الشارع واجب على كل فرد، خاصة أن أسوان واجهة ومدينة سياحية فلابد من أن تظهر بمظهر جيد أمام السائحين، وعدم التزام السائقين بتركيب الحفاضات للحناطير يؤدى إلى انتشار مخلفاتهم بالطريق، لذا فنحرص على تنفيذ هذا القرار الذى يصب فى مصلحة الكل.

وأوضح أن السائق الذى لم يلتزم بتنفيذ القرار يتكبد غرامة مالية تتراوح من 500 إلى ألف جنيه، فضلاً عن تحرير محضر بيئة ضده،  وعدم التزامه بسداد الغرامة يعرضه لسحب مقاعد الحنطور.

حناطير أسوان تلتزم بارتداء "الحفاضات"
حناطير أسوان تلتزم بارتداء "الحفاضات"

فى حين، عبر إسلام حسن، سائق حنطور، عن اعتراضه على بعض الأمور قائلا: "إحنا عندنا استعداد ننفذ أى حاجة فى صالح بلدنا بس يسبونا ناكل عيش، موضحًا أن هناك غرامات تطبق على سائقى الحنطور لمجرد انتشارهم على الكورنيش، وذلك بعد إجبارهم بالتواجد بميدان الجزيرة فقط، ما يؤثر على مصدر دخلهم الذى تراجع بعد تراجع الحركة السياحية.

وأوضح "إسلام"، أن إلزامنا بالتواجد فقط بمحيط ميدان الجزيرة يؤثر على عملنا، نظرًا لأن أغلب المراسى السياحية تتمركز فى بداية الكورنيش، وبالتالى يكثر بها السائحين، وإذا تواجدنا بأى منطقة أخرى تفرض علينا غرامات عديدة فى ظل دخلنا القليل.

وأكد أحمد عثمان، سائق حنطور، على أهمية تنفيذ القانون ما دامت فى صالح المحافظة، معترضًا على الغرامات التى تفرض عليهم لوجود أى مخلفات بسيطة،  مؤكدًا بالوقت نفسه على أهمية نظافة المحافظة، وأن سائق الحنطور هو المستفيد الأول من قرار "الحفاضات"، فالسائح يفضل دائمًا المكان النظيف للتجول بحرية، خاصة أن كورنيش أسوان متميز بجماله عن أية محافظة أخرى.

 
الحفاضات التى تم توزيعها على سائقى الحنطور بأسوان
الحفاضات التى تم توزيعها على سائقى الحنطور بأسوان

 

التزام الحناطير بقرارات محافظ اسوان حفاظا على نظافة الطرق
التزام الحناطير بقرارات محافظ اسوان حفاظا على نظافة الطرق

 

سائقى الحنطور يلتزمون بقرار محافظ أسوان
سائقى الحنطور يلتزمون بقرار محافظ أسوان

 

أحد السائقين يروى معاناتهم مع فرض الغرامات عليهم
أحد السائقين يروى معاناتهم مع فرض الغرامات عليهم

 

سائق حنطور يبدى رأيه فى قرار المحافظة
سائق حنطور يبدى رأيه فى قرار المحافظة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة