اللجنة الدينية بالبرلمان والأحزاب "إيد واحدة" فى رمضان..أمسيات دينية ودروس دعوية بالتنسيق مع الأوقاف..عضو اللجنة: سنراقب جهات إنفاق أموال الزكاة ونشارك الأوقاف مراقبة المساجد.. والاستعانة بشيوخ الأزهر

الأحد، 22 مايو 2016 06:00 ص
اللجنة الدينية بالبرلمان والأحزاب "إيد واحدة" فى رمضان..أمسيات دينية ودروس دعوية بالتنسيق مع الأوقاف..عضو اللجنة: سنراقب جهات إنفاق أموال الزكاة ونشارك الأوقاف مراقبة المساجد.. والاستعانة بشيوخ الأزهر اللجنة الدينية بالبرلمان - صورة أرشيفية
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة الدينية بالبرلمان والأحزاب أنهم بصدد تنظيم أمسيات دينية ودروس دعوية خلال شهر رمضان المبارك، لتوعية المواطنين بالمفاهيم الصحيحة للإسلام، كما أعلنت اللجنة الدينية أنها ستراقب إنفاق أموال الزكاة والتزام المساجد التابعة لوزارة الأوقاف بما حددته الوزارة حول مدة خطبة التراويح.

وقالت الدكتورة مهجة غالب، عضو اللجنة الدينية بالبرلمان، أن اللجنة ستنظم دروس دعوية وفعاليات دينية خلال شهر رمضان المبارك، باعتبار أنها تضم كفاءات وكوادر دينية تستطيع أن تلقى دروس دعوية للمواطنين خلال هذا الشهر.

وأضافت عضو اللجنة الدينية بالبرلمان، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن ستعقد اجتماعا غدا الاثنين لمناقشة حذف الفقرة "و" من قانون ازدراء الأديان بعدم حول البرلمان لها هذه المادة.

وأشارت النائبة مهجة غالب أن اللجنة ستتابع مع وزارة الأوقاف الالتزام بخطب الائمة فى صلاة التراويح، إلى جانب الالتزام بمعايير التى حددها الوزارة فى إلغاء الدروس خلال صلاة التراويح.

وفى السياق ذاته قال النائب شكرى الجندى، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن اللجنة الدينية ستشارك وزارة الأوقاف فى تغطية جميع المساجد والزوايا من ائمة وخطباء أثناء شهر رمضان الكريم، كما أنها ستراقب أداء الائمة.

وأضاف "شكرى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":"ستراقب أيضا اللجنة الدينية أموال الزكاة والجهات التى تنفقها وتوزعها وسنراقب أن إنفاقها يكون فى الاتجاه الصحيح التى ترضى الله وليس فى أغراض سياسية" مشيرا إلى أن اللجنة الدينية ستشارك فى احتفالات ليلة العاشر من رمضان المتزامنة مع نصر أكتوبر، واحتفالات غزوة بدر يوم 17 من شهر رمضان".

وقال: "سنشارك أيضا الأيتام فى بعض الاحتفاليات التى تؤكد للأيتام أن جموع الشعب المصرى بتواجد بجوارهم".

من جانبه قال أحمد سامى، رئيس لجنة الإعلام بحزب مستقبل وطن، أن الحزب لم يشكل لجنة دينية حتى الآن، موضحا أن أمانة العمل الجماهيرى للحزب ترتب عدة فعاليات خلال شهر رمضان المبارك، تتضمن تنظيم امسيات دينية للمواطنين فى مختلف المحافظات.

وأضاف رئيس لجنة الإعلام بحزب مستقبل وطن، لـ"اليوم السابع" أن الأمسيات الدينية التى سينظمها الحزب خلال شهر رمضان، ستتضمن استعانة بشيوخ أزهر وأوقاف لإلقاء دروس دعوية حول المفاهيم الصحيحة للقرآن الكريم والإسلام الصحيح، موضحا أن هذه الأمسيات ستقام فى أمانات الحزب بالمحافظات.

وفى نفس الصدد قال اللواء محمد الغباشى، المتحدث الرسمى لحزب حماة الوطن، أن الحزب قرر تنظيم دروس دينية لكوادره فى أمانات المحافظات، حيث ستعقد الأمانة العامة للحزب اجتماعا مع أمانات المحافظات لتحديد مواعيد الأمسيات الدينية خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف المتحدث الرسمى لحزب حماة الوطن، أن أمانات الحزب بالقاهرة والجيزة والاسكندرية سيقيمون خلال مطلع شهر رمضان عدد من الأمسيات الدينية التى تتضمن الاستعانة بشيوخ أزهر وتقيمه اللجنة الدينية بجانب تنظيم إفطار جماعى للأعضاء.


موضوعات متعلقة..


- "الاستيراد هو الحل".. شعار البرلمان للقضاء على أزمة الأرز.. نواب يؤيدون قرار الحكومة باستيراد 80 ألف طن.. ويؤكدون: مشادات متبادلة بين وزيرى الزراعة والتموين للتنصل من المشكلة.. والتجار يهربونه للخارج










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة