بالفيديو.. مأساة 160 أسرة محرومة من المياه فى السيحيلية بمصر القديمة منذ شهرين.. الأهالى: نعانى بسبب مشروع القرية الفرعونية.. ونجمع فلوس من بعض لنشترى بيها جراكن ميه.. وطفلة: "بملى خمس جرادل كل يوم"

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 11:02 ص
بالفيديو.. مأساة 160 أسرة محرومة من المياه فى السيحيلية بمصر القديمة منذ شهرين.. الأهالى: نعانى بسبب مشروع القرية الفرعونية.. ونجمع فلوس من بعض لنشترى بيها جراكن ميه.. وطفلة: "بملى خمس جرادل كل يوم" أهالى المنطقة يتحدثون عن مشكلة انقطاع المياه
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"كل حلمى إنى استحمى وأشرب ميه فى الحر ده، من غير ما طفلة زىّ تشيل خمس جرادل كل يوم وتطلع بيها سلم عالى".. كلمات قالتها "فاطمة" الطفلة التى لا يتجاوز عمرها عشر سنوات، والتى عبّرت عن معاناة أهالى منطقتها "السيحيلية" بحى مصر القديمة الذى يعانى من انقطاع المياه من ثمانية أسابيع.


أكثر من 160 أسرة تعيش حياتهم دون الماء لمدة أكثر من 8 أسابيع، بمصر القديمة، وبالأخص منطقة السيحيلية المشهورة بصناعة الفخاريات لا تصلها المياه منذ شهر رمضان الماضى.

منصور عرفة، أحد السكان المتضررين بمنطقة السيحيلية، قال إن المياه لا تصل إلى البيوت وذلك بسبب مشروع القرية الفرعونية المملوك لأحد رجال الأعمال.

وتابع منصور عرفة: نجمع من كل بيت 5 جنيهات ونعطيها للعاملين فى "كوبانية المياه" عشان يوصلولنا الميه.

من جانبها، قالت أم عبد الرحمن: "بيوتنا بقالها شهرين ما دخلهاش نقطة مياه"، وقالت أخرى: "كل يوم بنروح نملى الجرادل من منطقة تبعد حوالى 10 دقائق عن منطقتنا، صباحًا ومساءً ويوم الغسيل بنروح نملى بالثلاث مرات".

أما "عم شعبان" الوحيد فى المنطقة الذى تصل إليه المياه وهو الشخص الذى يلجأ إليه أهالى المنطقة من أجل الحصول على المياه، يقول لكاميرا "فيديو7" قناة اليوم السابع المصورة: "بخلى الناس تملى لوجه الله.. الجار لجاره".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة