بالفيديو والصور.. وزير الآثار يعد بحل مشاكل متحف السويس.. وافتتاحه قريباً

الأربعاء، 06 أغسطس 2014 03:50 م
بالفيديو والصور.. وزير الآثار يعد بحل مشاكل متحف السويس.. وافتتاحه قريباً وزير الاثار خلال تفقده واجهة المتحف
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، أنه قادر خلال أقل من شهر من أنهاء كافة المشاكل التى تواجه متحف السويس، وتسليح أفراد تأمينه وتوفير أجهزة الكمبيوتر ومشكلة التيار الكهربائى ووضع بوابات حديدية خارجية أمام المتحف، موضحا أن المتحف سيتم افتتاحه قبل بداية العام الدراسى الجديد.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير للمتحف، حيث قام بالتعليق على عدد من المشاكل الخاصة فى ترتيب القاعات ووضع المقتنايات الأثرية، واستمع الوزير لشرح تفصيلى عن القاعات قدمته أميرة نجيب ودينا فؤاد وهبة الباير وآخرون مشرفون على القاعات وفى نهاية جولة الوزير عقد لقاءات إعلامية مع عدد من القنوات الفضائية.

رافق الوزير فى جولته اللواء العربى السروى، محافظ السويس والمنهدس محمد مرسى سكرتير عام المحافظة والمهندس حسن كامل سكرتير عام المساعد للمحافظة ورئيس شرطة السياحة.

وكان قد استقبل المحافظ والمهندس محمد مرسى سكرتير عام المحافظة وزير الآثار قبل زيارته للمتحف بالديوان العام، وبحثا معه عددا من الأمور المتعلقة بالبيوت الأثرية والأفكار المتعلقة بالوضع الأثرى بالمحافظة وقدم المحافظ درع محافظة السويس للوزير تقديرا له.

وكان الدكتور محمد إبراهيم، وزير الدولة لشئون الآثار السابق قد قام بافتتاح، متحف السويس فى 29 يناير 2012، بعد أكثر من 10 سنوات من العمل، ولكن منذ ذلك التاريخ لم يتم فتحه للجمهور بسبب ضعف الإمكانيات الأمنية، وعدم تجهيز المتحف بشكل كامل، فى الوقت الذى صرح فيه الوزير آنذاك بفتح المتحف للجمهور مجاناً حتى نهاية شهر يونيه من عام 2012، ولكن لم يتم ذلك.

وهو ما ترتب عليه منع عدد من الوفود السياحية من بينهم وفد ماليزى كان يضم عداءة عالمية وآخر يضم باحثة فرنسية فى شئون الآثار كانت تريد زيارة المتحف ولكن شرطة السياحة رفضت ذلك لعدم وجود احتياطات أمنية كاملة .

يذكر أن متحف السويس يقع على مساحة 6000 م تقريبا بمنطقة حوض الدرس "بور توفيق"، ويحتوى المتحف على مقتنيات وتحف أثرية لا تقدر بثمن، وقاعات تحاكى تاريخ السويس فى مختلف العثور.




وزير الآثار يتسلم درع محافظة السويس


وزير الآثار يستمع لـ أميرة نجيب مشرفة أحد القاعات الأثرية


وزير الآثار يستمع لـ دينا فؤاد إحدى مشرفى القاعات بالمتحف


أفران النحاس بالمتحف


وزير الآثار مع هبة الباير من مسئولى المتحف


أحد قاعات المتحف

1
وزير الآثار خلال تفقده واجهة المتحف










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة