باحث فى شئون الجماعات: القضاء على الإرهاب معركة فكرية

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 08:13 م
باحث فى شئون الجماعات: القضاء على الإرهاب معركة فكرية مركز ابن خلدون
كتب عبد اللطيف صبح - أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الباحث فى شئون الجماعات الجهادية الدكتور عمرو عبد المنعم أن ما يحدث فى سيناء إرهاب ممنهج لا يصدر عن أبناء سيناء، لافتا إلى أن الشباب المنتمى إلى الجماعات الإرهابية ليس لديهم ثقة فى علماء المؤسسات الدينية الرسمية ويصنفوهم كعلماء السلطة وشيوخ الدولة.

وأضاف عبد المنعم خلال كلمته بندوة مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، بعنوان "مخاطر تهدد مصر.. تحديات وحلول" ،أن الخطاب الإعلامى الجهادى الجديد هو الخطر القادم.

وأوضح الباحث فى شئون الجماعات الجهادية أن القضية ليست مواجهة عسكرية وأنها معركة فكرية فى الأساس، داعيا كل المعنيين بدراسة الجماعات الإسلامية بنشر مبدأ النصح.

قال الخبير الاقتصادى محمد الدعدع، إن الوضع الاقتصادى لمصر الآن أكثر صعوبة من 3 أعوام مضت، لافتًا إلى أن مصر مطالبة خلال الفترة المقبلة على تقليص اعتمادها على دول الخليج.

وأضاف الدعدع، أن استمرار انخفاض أسعار البترول سيدفع اقتصاد دول الخليج للخلف، مشيرا إلى أنه يجب على الإدارة المصرية البحث عن بدائل أخرى وطرح مشروعات وأجندة مدروسة ومعلنة.

وأوضح الدعدع أنه لن يتم استقدام مستثمر أجنبى دون إرضاء المستثمر المحلى وكسب وده، مشيرا إلى أن الاستقرار الاقتصادى لن يتحقق دون استقرار سياسى.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة