على بدر

حكومة مدبولي في مهمة وطنية جديدة لتخفيف العبء على المواطنين

السبت، 06 يوليو 2024 05:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع حلف اليمين للحكومة الجديدة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي، تكون هذه الحكومة أمام مهمة صعبة وملفات شائكة لعل أهمها القضايا التي تهم المواطن البسيط، والتي تتمثل في الرقابة على الأسواق والتصدى لارتفاع الأسعار وتوفير السلع الاستراتيجية ودعم ملف الحماية الاجتماعية ومساندة الفئات الأكثر احتياجًا.

ويعد توفير السكن وحياة آدمية للمصريين من أهم التحديات، فإن توفير الوحدات السكنية والاهتمام بملف الصناعة من اجل توفير فرص عمل تواكب السوق واحتياجات المواطن في ذات الوقت، مع ضرورة الاهتمام بتطوير ملف التعليم وتوفير كفاءات بشرية تتلائم مع احتياجات سوق العمل.

ومن أبرز التحديات رفع الكفاءة الصحية للمواطنين، وتوفير العلاج والأدوية والنواقص منها خاصة لكبار السن والحالات الحرجة، إلى جانب الاهتمام بالبنية التحتية بعد أن تقدمت مصر 80 مركز في مؤشر جودة الطرق، الأمر الذى يجبرنا على مواصلة هذا النجاح في كافة النواحي التي تتلائم مع أسس الجمهورية الجديدة.

ومن الملفات الهامة أيضا دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وومشروعات ريادة الأعمال، ودعم الشباب لمكافحة البطالة وتوفير فرص عمل هامة لهم في كافة المجالات.
 
ويعد حماية الأمن القومي، من أهم التحديات في ظل الظروف العالمية التي تحدث في دول الجوار والتي تنعكس على الشأن المحلي أيضا.
 
الشارع المصرى يعول على الحكمة الجديدة، وبعد عقد اول مؤتمر للدكتور مصطفى مدبولى، والذى استعرض خلاله عدد من المحاور بشأن العمل خلال الفترة المقبلة، ورفع شعار المواطن اولا، يؤكد الجدية من قبل الحكومة الجديدة فى التعامل مع المشكلات واختراق الملفات والعمل على تخفيف معاناة الفئات البسيطة وغير القادرة، وهذا ما نتمناه.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة