أخبار مصر.. مدبولى يتفقد القاهرة التاريخية فى أول جولات الحكومة الجديدة

السبت، 06 يوليو 2024 01:00 م
أخبار مصر.. مدبولى يتفقد القاهرة التاريخية فى أول جولات الحكومة الجديدة رئيس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها في منطقة القاهرة التاريخية.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

 

الرئيس السيسى يتلقى اتصالا من بشار الأسد.. ويؤكد على مواصلة مصر لجهود وقف إطلاق النار بغزة

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اتصالاً هاتفيًا من الرئيس السوري بشار الأسد، تبادل خلاله الرئيسان التهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد، معربين عن التمنيات بأن يعيده الله عز وجل على الأمتين العربية والإسلامية، بالخير واليمن والبركات.

 

أول جولة تفقدية بعد إعلان الحكومة الجديدة.. رئيس الوزراء يتفقد عددا من مشروعات القاهرة التاريخية يستهلها بحديقة تلال الفسطاط

بدأ اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولة تفقدية في عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها في منطقة القاهرة التاريخية، استهلها بتفقد مشروع حدائق تلال الفسطاط؛ وذلك في إطار متابعة الموقف التنفيذي الحالي لمكونات المشروع.

 

مدبولى: الحكومة تضع على أجندة اهتماماتها سرعة تنفيذ مبادرة "100 مليون شجرة"

واصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولته التفقدية بمشروع حدائق تلال الفسطاط؛ وذلك في إطار متابعة الموقف التنفيذي الحالي لمكونات المشروع، وقال مدبولى إن الحكومة تضع  على أجندة اهتماماتها الإسراع فى تنفيذ المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، وكذا زيادة المساحات الخضراء، وهناك تكليفات لجميع المحافظين بذلك.

 

وزير الخارجية: مصر استقبلت آلاف السودانيين ويعيشون كأخوة مع المصريين

قال وزير الخارجية، السفير بدر عبد العاطي، إن الأزمة الراهنة في السودان تؤثر على المنطقة والإقليمي والعالم أجمع، وتسببت في نزوح الملايين من السودانيين، ومقتل وإصابات الآلاف منهم.

 

وزير الخارجية: مصر ستعمل على تسهيل إنفاذ المساعدات إلى السودان

قال السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية ‘ن مصر ستعمل على تسهيل إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى السودان عبر أراضيه، مشددا على أن أي حل لا بد أن ينبع من السودانيين أنفسهم.. والنزاع القائم هو قضية سودانية خالصة.

 

وزارة التعليم تنفى صحة خروج طالب "لايف" من لجنة امتحان ثانوية بسوهاج

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ما تم تداوله على صفحات الفيس بشأن قيام طالبا بإحدى لجان امتحانات الثانوية العامة بسوهاج بالخروج لايف من داخل لجنة الامتحان، وطلبه الإجابات عن أسئلة امتحان مادة الكيمياء، بعد تمكنه من دخول لجنة الامتحان بالتليفون المحمول.

 

وزارة الأوقاف تحتفل مساء اليوم بالعام الهجرى الجديد 1446هــ بالسيدة زينب

تحتفل وزارة الأوقاف المصرية بالعام الهجري الجديد 1446هــ اليوم السبت 6 يوليو 2024م عقب صلاة المغرب من مسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) بالقاهرة، بحضور الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، مندوبا عن رئيس الجمهورية، وبحضور الدكتور أسامة الازهرى وزير الأوقاف، والدكتور شوقى علام مفتي الجمهورية.

 

الأمم المتحدة تشكر مصر على جهودها الحثيثة لوقف الحرب فى السودان

وجهت نايلة حجار، كبيرة مستشاري مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان، الشكر إلى مصر على جهودها الطيبة والحثيثة، من أجل وقف الحرب في السودان.

 

 

الأرصاد: انخفاض فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 35 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ليسود طقس حار رطب نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

 

أسعار الذهب فى مصر ترتفع لأعلى مستوى خلال 3 أشهر بسبب الأوقية

سجلت أسعار الذهب في مصر صعودا ملحوظا خلال الـ 24 ساعة الماضية بحوالي 45 جنيها، وذلك على خلفية صعود سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية لأعلى مستوياته في 3 أسابيع تقريبا، في حين يعتبر السعر الحالي المسجل في سوق الذهب هو الأعلى منذ 3 أشهر تقريبا. 

عيار 24 يسجل 3686 جنيها.

عيار 21 يسجل 3225 جنيها.

عيار 18 يسجل 2764 جنيها.

عيار 14 يسجل 2150 جنيها.

الجنيه الذهب 25800 جنيه.

 

 

قطاع القنوات الرياضية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ينعى أحمد رفعت

نعى قطاع القنوات الرياضية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت، الذى وافته المنية صباح اليوم السبت، وقال البيان: "تنعي أسرة قطاع القنوات الرياضية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ببالغ الحزن والأسى اللاعب أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت ومنتخب مصر، والذي وافته المنية صباح اليوم.. داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أسرته الصبر والسلوان".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة