آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية المصرية للسودان.. تقرير للقاهرة الإخبارية

السبت، 06 يوليو 2024 06:42 م
آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية المصرية للسودان.. تقرير للقاهرة الإخبارية المساعدات الإنسانية المصرية للسودان
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرًا عن المساعدات الإنسانية المقدمة للسودان، حيث سلط التقرير الضوء على جهود الحكومة المصرية لإنقاذ الشعب السوداني الشقيق.

"بحرًا وجوًا لم تتوان مصر لحظةً واحدة عن مساعدة السودان في الأزمة الإنسانية التي شهدها جراء الاشتباكات بين قوات الجيش والدعم السريع، فمنذ اللحظة الأولى من الأزمة، وجهت مصر قوافل برية وأقامت جسورًا جوية وبحرية لنقل آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب السوداني الذي يعاني من ويلات الاقتتال الداخلي منذ عام"

التحرك المصري لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب السوداني بدأ منذ اليوم الأول من الأزمة، حيث أقامت مصر مركزًا للإغاثة الإنسانية على الحدود مع السودان عبر منفذ "أرقين" البري لتقديم كفة أوجه الدعم للشعب سواءً عبر إدخال مساعدات إنسانية أو تقديم خدمات الإغاثة للفارين من الصراع.

كما أرسلت مصر عدة سفن بحرية للسودان على متنية آلاف الأطنان من المساعدات فيما وصلت المساعدات المصرية للسودان عبر الجو أيضًا، وذلك عبر جسر جوي أمر به الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تعمل مصر على تسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية المقدمة من الدول المانحة للسودان عبر الأراضي المصرية.

وكانت مصر ضمن الدول التي تعمل على تسهل نفاذ المساعدات الإنسانية المقدمة للسودان عبر أراضي دول الجوار، وذلك بالتنسيق مع الوكالات والمنظمات الدولية المعنية، كما أن مصر كانت قبلة العالم والضمير الإنساني في إيصال مساعداتها الإنسانية للشعب السوداني.

ولم تتخلّ مصر عن أشقائها، بل فتحت أبوابها للشعب السوداني الذي فرّ من الحرب وويلاتها، حيث أعلنت مصر عن استقبالها مئات الآلاف من النازحين السودانيين منذ بداية الأزمة وحتى الآن، وبذلك تكون مصر في المرتبة الأولى في استقبال النازحين والفارين من ويلات الاشتباكات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة