ملفات ساخنة أمام وزير الصحة.. توفير ألبان الأطفال المدعمة وتدفق خدمات المبادرات الرئاسية.. وحل أزمات الرعاية المركزة والحضانات.. وتشديد الرقابة على منشآت الصحية الخاصة.. واستكمال منظومة التأمين الصحى الشامل

الخميس، 04 يوليو 2024 07:00 ص
ملفات ساخنة أمام وزير الصحة.. توفير ألبان الأطفال المدعمة وتدفق خدمات المبادرات الرئاسية.. وحل أزمات الرعاية المركزة والحضانات.. وتشديد الرقابة على منشآت الصحية الخاصة.. واستكمال منظومة التأمين الصحى الشامل الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ينتظر الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ونائب رئيس الوزراء لشؤن التنمية البشرية حزمة من الملفات الساخنة التى تحتاج إلى الاستمرار فى العمل عليها وصولا إلى نتائج أكبر تعزز من الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى بالإضافة إلى توفير الأدوية وتحديث البرتوكولات العلاجية.

 

ويمثل ملف المبادرات الرئاسية ملفا هاما فى استمرارية تدفع الخدمات للمواطنين خاصة محدودى الدخل خاصة أن المبادرات الرئاسية يزيد عددها عن 15 مبادرة تقدم خدماتها بالمجان فى المستشفيات والوحدات الصحية وتحتاج إلى إضافة خدمات جديدة وتعزيز التواصل مع المرضى ونشر التوعية الصحية المطلوبة.


ويأتى ملف رفع كفاءة وتطوير المستشفيات العامة والمركزية كأحد المحاور الهامة التى تحتاج إلى المتابعة بالاضافة إلى الانتهاء من المدن الطبية التكاملية التى ستوفر خدمات متطورة تقدم للمرضى وتقلل من الضغط على المستشفيات الأخرى وبالتالى رفع مستوى جودة الخدمة.


كما ينتظر وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار ملف تشديد الرقابة على منشآت الصحية فى القطاع الخاص لما يوجد بها من مخالفات متعددة تحتاج إلى رقابة مستمرة من وزارة الصحة.


ومن الملفات الهامةاستكمال منظومة التأمين الصحى الشامل والبدء فى محافظات المرحلة الثانية وهى الأصعب حسبما وصفها وزير الصحة من قبل نظرا لأنها تحتاج إلى تمويل ضخم ما يقرب من 80 مليار جنيه وكذلك تضم المحافظات الأكبر من حيث عدد السكان حيث يبلغ 12 مليون مواطن وعدد المنشآت الصحية كما يمثل ملف استكمال المشروع القومى لميكنة منظومة الغسيل الكلوى أهمية كبيرة وذلك لانهاء معاناة المرضى .

 

ومن أبرز الملفات ومن ضمن التحديات التى تواجه وزير الصحة هى حل مشكلة توفير سرير رعاية مركزة للمرضى وقد اعترف وزير الصحة من قبل بأن منظومة الرعاية المركزة تواجه صعوبات متعددة لأنه مازال المريض يواجه عناء ومشقة بحثا عن سرير رعاية مركزة.

 

ويعد ملف زراعة الأعضاء من المتوفين حديثا من الموضوعات الشائكة التى لم يتم وضع نظام محدد لها يضمن التبرع بعد الوفاة وحفظ الأعضاء ونقلها للمرضى دون أى مشكلات حيث بدأت الوزارة فى وقت سابق بعمل وثائق للتبرع دون أن يتم تحديد آلية لذلك كما يجب التوسع فى زرع الأعضاء مثل الأمعاء والقلب وغيرة من الأعضاء وليس الكبد والكلى والنخاع فقط.

 

ومن بين الملفات الهامة ملف توفير ألبان الأطفال المدعمة حيث أن اللبن المدعم يشهد ندرة عند الصرف للأطفال المستحقة وهو ما يضطر أولياء الأمور للبحث عنة فى القطاع الخاص الذى يستنزف جيوبهم.


الملف الأخير المهم أيضا هو استكمال المشروعات التى بدأتها وزارة الصحة حيث تعمل الوزارة حاليا فى أكثر من 1114 مشروعا ما بين تطوير وتجديد مستشفيات وأقسام طبية فى مختلف المحافظات.







موعد حلف اليمين للحكومة الجديدة

مراسم حلف اليمين

مقر رئاسة الجمهورية

موعد حلف اليمين للوزراء الجدد

حلف اليمين للوزارة الجديدة

حلف اليمين للحكومة الجديدة

حلف اليمين أمام الرئيس

التغيير الوزارى 2024

الحكومة الجديدة

أسماء الحكومة الجديدة

مصطفى مدبولى

موعد التغيير الوزراى

أسماء المرشحين لتولي الوزارات في التغيير

كواليس التغيير الوزاري المرتقب

أسماء التشكيل الوزاري الجديد

تغيير وزاري خلال ساعات

موعد التشكيل الوزاري الجديد

موعد حلف اليمين

أسماء التغيير الوزاري الجديد 2024

التغيير الوزاري الجديد اليوم

تغيير وزاري في مصر خلال ساعات

حركة المحافظين

من هم الوزراء الراحلون

الوزراء الجدد

المحافظين الجدد

حركة المحافظين 2024

حكومة مدبولي الجديدة

الحكومة

الحكومة المصرية

الحكومة المصرية الجديدة

الحكومة تستقيل

تشكيل الحكومة الجديدة في مصر

اسماء الوزراء الحاليين

اسماء وزراء مصر الحاليين

رئيس وزراء مصر الجديد

التعديل الوزارى الجديد في مصر

مراسم حلف اليمين للحكومة المصرية الجديدة




مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة