خبراء إعلام وأستاذة جامعات يشيدون بتغطية قناة Extra للتغيير الوزارى الجديد: متفردة وتستحق جائزة التميز الإعلامى.. أحدثت تقاربا بين الوزراء والمواطنين.. وقدمت رؤية مكتملة بقيادة الإعلامى أحمد الطاهرى

الأربعاء، 03 يوليو 2024 05:33 م
خبراء إعلام وأستاذة جامعات يشيدون بتغطية قناة Extra للتغيير الوزارى الجديد: متفردة وتستحق جائزة التميز الإعلامى.. أحدثت تقاربا بين الوزراء والمواطنين.. وقدمت رؤية مكتملة بقيادة الإعلامى أحمد الطاهرى فريق إكسترا نيوز مع أحمد الطاهرى
كتب علي الكشوطي - وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت شاشة Extra، اليوم الأربعاء، تغطية متميزة للتغيير الوزارى الجديد وحركة المحافظين وهى التغطية التى لاقت إشادات كبيرة من خبراء الإعلام وأساتذة الجامعات، وحرص الكاتب الصحفى أحمد الطاهرى رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على توجيه الشكر لفريق عمل قناة Extra، حيث نشر صورة عبر حسابه بموقع فيس بوك ضمت الإعلاميين شادي شاش ولما جبريل وآية عبد الرحمن ومحمود السعيد، بعد تقديم تغطية متميزة للتشكيل الوزاري الجديد، معلقا "فريق عظيم.. تسلم إيديكم .. محبة بلا حدود واحترام لا ينتهي".

فيما قال الخبير الإعلامي محمد مصطفى أبو شامة، تعليقا على تميز تغطية قناة Extra، للتشكيل الوزاري الجديد، إنه متابع للحدث منذ الساعة الثامنة صباحا، وأن تغطية Extra مكتملة الرؤية وتغطية منهجية وطنية لحدث كبير.

وأشار أبو شامة إلى أن القناة انفردت بالتشكيل الوزاري الكامل والصحيح وهو تأكيد على مصداقية القناة وقطاع الأخبار بالشركة المتحدة، لأنها قدمت المعلومات الصحيحة دون تعجل أو تسابق يأتي في غير صالح المهنية.

وأشار مصطفي أبو شامة إلى أن وسائل إعلام المتحدة بشكل عام وإكسترا بشكل خاص أكثر دقة من غيرها، وتقدم رؤية إعلامية متكاملة ومتميزة والمصريين تابعوا قناة إكسترا والتى يعتبرها القناة الوطنية الأولى.

وأوضح أبو شامة أن التغطية قدمت فيها معلومات وتفاصيل لسيرة ذاتية وتحليلات لأهم ما يميز الحكومة الجديدة، ولقاءات مع الوزراء الجدد، ليستطيع المشاهد أن يتعرف على الوزير وملامح رؤيته، إلى جانب تغطية حركة المحافظين الأوسع في تاريخ مصر وذلك بقيادة أحمد الطاهري رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والذي كان حريصا على التواجد بنفسه وسط زملائه بروح الفريق.

أما الخبير الإعلامي الدكتور ياسر عبد العزيز، فقال تعليقا على تميز تغطية قناة Extra للتشكيل الوزاري الجديد، وحركة المحافظين إن القناة تميزت بشكل كبير على مستوى تقديم المحتوى التحليلي مستندة على معلومات موثقة ومتابعة دقيقة للحدث.

بينما قالت الدكتورة منى الحديدى، الأستاذ بقسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، لـ اليوم السابع تعليقا على تغطية قناة Extra المتميزة للتغيير الوزارى، إن تغطية القناة متميزة وتليق بالحدث، وأحدثت نوعا من التقارب الجماهيرى بين القيادات الجدد والمواطنين.

وأشارت الدكتورة منى الحديدى إلى أن هناك وجوها جديدة من الوزراء ظهرت لأول مرة على الشاشة وبالتالى سمحت للمواطن بالتعرف عليهم بشكل كبير، إضافة إلى تميز القناة فى تقديم السير الذاتية للوزراء قبل حلف اليمين ليستطيع المواطن أن يتعرف على الوزراء الجدد بشكل أفضل.

بينما أشاد الدكتور حسام النحاس أستاذ الإعلام بجامعة بنها والخبير الإعلامى بالتغطية الإعلامية لقناة إكسترا نيوز الخاصة بالتغيير الوزاري، وحلف اليمين الدستورية للوزراء الجدد، خاصة بعد إجرائهم لقاءات حصرية مع الوزراء للحديث عن مشاريعهم القادمة.

وقال الدكتور حسام النحاس لـ "اليوم السابع": "تستحق تغطية إكسترا نيوز للتغيير الوزاري الجديد جائزة التميز الإعلامي عن جدارة واستحقاق، فقد انفردت القناة بالأخبار المؤكدة من المصادر الحكومية المطلعة بأبرز الحقائب الوزارية، التي تم تغييرها وانفردت بأسماء الوزراء الجدد، ونواب الوزراء، وأيضا يخص حركة المحافظين، ونقلت عنها كل القنوات والمواقع الإخبارية الأخرى، وحلف اليمين الدستورية".

وتابع: "تغطية قناة إكسترا نيوز متفردة وغطت حلف اليمين بكل مصداقية وشفافية، ولم تنساق وراء انفرادات وهمية، أو أخبار حصرية لا قيمة لها، وهو الخطأ الذي تقع فيه بعض المواقع الأخرى"، مشيرا إلى أن تغطية إكسترا نيوز كانت الأكثر تميزا.

كما ذكر أن القناة تمكنت من خلال تلك التغطية كسب ثقة الجمهور المصري، موضحا أن التوقعات والأسماء كلها كانت في محلها، وأنها تسير منفردة فيما يخص أخبار الشأن الداخلي المصري، موجها التحية لكل العاملين في القناة.

ولفت إلى: "كما لا ينسى أيضا أن القناة انفردت أيضا بلقاءات مع الوزراء الجدد، ليتعرف الرأي العام والجمهور المصري على أشخاص الوزراء الجدد من خلال إكسترا نيوز في أول ظهور لهم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة