العالم هذا الصباح.. هولندا تعتزم تزويد أوكرانيا بطائرات "إف-16".. بن جفير: الشاباك والمدعى العام يحاولان تنفيذ "اغتيال" ضدى وهى محاولة لن تنجح.. الأمم المتحدة: عدد النازحين فى قطاع غزة بلغ 1.9 مليون شخص

الأربعاء، 03 يوليو 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. هولندا تعتزم تزويد أوكرانيا بطائرات "إف-16".. بن جفير: الشاباك والمدعى العام يحاولان تنفيذ "اغتيال" ضدى وهى محاولة لن تنجح.. الأمم المتحدة: عدد النازحين فى قطاع غزة بلغ 1.9 مليون شخص دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخبط فى أروقة السياسة الإسرائيلية بعد اتهام وزير الأمن القومى، إيتمار بن غفير، كل من الشاباك والمدعى العام بمجاولة اغتياله، وتدهور الأوضاع الإنسانية فى قطاع غزة بعد دخوله الشهر العاشر منذ إنطلاق حرب الإبادة التى تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلى ضده، والغرب يقدم المزيد من المساعدات العسكرية لكييف.

هولندا تعتزم تزويد أوكرانيا بطائرات "إف-16"

أكدت وزيرة الدفاع الهولندية كايسا أولونجرين، أن بلادها حصلت على التصاريح اللازمة لتسليم طائرات "إف-16" إلى أوكرانيا.


وأبلغت أولونجرين البرلمان، الثلاثاء، بأنه تم الحصول على التصاريح المطلوبة لتسليم الطائرات، قبل الفترة الانتقالية للحكومة الهولندية بعد عملية تشكيل ائتلاف مطولة منذ انتخابات العام الماضي، بحسب صحيفة "إن إل تايمز" الهولندية.


ولم تكشف أولونجرين عن عدد الطائرات في التسليم الأولي أو الجدول الزمني المحدد لوصولها إلى أوكرانيا لاعتبارات أمنية.
ولعبت هولندا دورا رئيسيا في تشكيل تحالف دولي لتزويد أوكرانيا بطائرات إف-16، بهدف تعزيز دفاعاتها الجوية ضد روسيا.


وكانت الحكومة الهولندية قد أرسلت طائرات "إف-16" إلى منشأة تدريب في رومانيا لتدريب الطيارين الأوكرانيين والطاقم الأرضي على تشغيل وصيانة الطائرة.

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

بن جفير: الشاباك والمدعي العام يحاولان تنفيذ "اغتيال" ضدي وهي محاولة لن تنجح

قال إيتمار بن جفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي ، إن الشاباك والمدعي العام يحاولان تنفيذ "اغتيال" ضده وهي محاولة لن تنجح، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، فى خبر عاجل لها.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، قالت إن الإدعاء العام يطلب فتح تحقيق جنائي مع بن جفير بتهمة التحريض على العنف ضد سكان غزة.

وأضافت أن التحقيق مع بن جفير يهدف لإقناع الجنائية الدولية بأن القضاء الإسرائيلي يحقق مع المحرضين.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.
ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وزير الأمن القومى الإسرائيلى إيتمار بن غفير
وزير الأمن القومى الإسرائيلى إيتمار بن غفير

الأمم المتحدة: عدد النازحين فى قطاع غزة بلغ 1.9 مليون شخص

قالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في غزة الثلاثاء، إن عدد النازحين في القطاع بلغ 1.9 مليون شخص.

وأضافت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في غزة سيجريد كاج أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة "لقد تم تهجير أكثر من مليون شخص مرة أخرى.. وهم يبحثون يائسين عن المأوى والأمان".

وتابعت قائلة: "هناك اليوم 1.9 مليون شخص نزحوا في جميع أنحاء غزة.. أشعر بقلق عميق إزاء التقارير التي تفيد بأن أوامر جديدة بالإخلاء صدرت في منطقة خان يونس".

وأمر الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين في بيان له بإخلاء أحياء في منطقتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة، فيما سادت حالة من الذعر في أوساط سكان المنطقة.

قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة
قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة

مسؤول بالبيت الأبيض: بايدن سيجتمع مع حكام الولايات الديمقراطيين غدا لمناقشة المناظرة الرئاسية

كشفت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن مسؤول بالبيت الأبيض، أن بايدن سيجتمع مع حكام الولايات الديمقراطيين غدا لمناقشة أدائه خلال المناظرة الرئاسية، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها.

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة