أطول دراجة أفقية قابلة للركوب فى العالم يبلغ طولها أكثر من 55 مترا

الثلاثاء، 02 يوليو 2024 12:00 م
أطول دراجة أفقية قابلة للركوب فى العالم يبلغ طولها أكثر من 55 مترا الدراجة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صمم 8 مهندسين هولنديين أطول دراجة هوائية فى العالم، حيث يبلغ طولها 55.16 متر، وهو نفس طول أربع حافلات ذات طابقين تقريبا، حيث كان إيفان شالك، البالغ من العمر 39 عاما، يفكر فى بناء أطول دراجة هوائية فى العالم منذ أن قرأ عنها فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية عندما كان طفلا، لكنه لم يشرع فى هذا المشروع إلا فى عام 2018، كوسيلة لملء طاقته، إذ كان يعلم أن هذا ليس من النوع الذى يمكنه بناءه بنفسه، لذلك طلب المساعدة من الأشخاص ذوى التفكير المماثل فى قريته برينسنبيك، والتى يبدو أنها معروفة جيدا فى هولندا لسكانها البارعين فى مجال التكنولوجيا.

أطول دراجة
أطول دراجة

أمضوا معًا حوالى 4 سنوات، دون احتساب عامين من الانقطاع بسبب جائحة كورونا، فى العمل على أطول دراجة هوائية فى العالم، وهى دراجة معدنية عملاقة تحتاج إلى راكبين على الأقل، بحسب ما ذكر موقع oddity central.

وقال شالك لموسوعة جينيس: "لقد كنت أفكر فى الفكرة منذ سنوات.. كان الهدف هو تحطيم الرقم القياسى العالمى لأطول دراجة فى العالم، ولتحقيق ذلك، أخذنا فى الاعتبار جميع قواعد موسوعة جينيس للأرقام القياسية عند بناء دراجتنا".

الدراجة
الدراجة

لكن تحقيق الرقم القياسى كان أصعب قليلاً مما اعتقده المبدعون فى الأصل، حيث جرت محاولتهم الأولى فى 3 يونيو 2023، لكنهم لم يتلقوا تأكيدًا من موسوعة جينيس إلا فى نوفمبر من العام الماضى تقريبا، وذكرت أن الرقم القياسى كان لأطول ترادف فى العالم، وليس أطول دراجة هوائية فى العالم، بالنسبة لشالك، كان هذا تمييزا مهما، لأنه، من وجهة نظره، احترم الفريق قواعد موسوعة جينيس للأرقام القياسية للدراجة.

وبحسب كتاب جينيس للقواعد يُسمح لشخصين كحد أقصى بالجلوس على الدراجة التى يبلغ طولها 55.16 متر، أحدهما فى المقدمة عند المقود والآخر فى الخلف للدواسة.

ومع ذلك سمح شالك أيضا لـ 3 أشخاص آخرين بالجلوس على الهيكل المعدنى الطويل الذى يربط الجزء الأمامى والخلفى من الدراجة، لم يساعدوا بأى شكل من الأشكال، بل على العكس من ذلك، فقد تمت إضافة وزنهم، لكن جينيس قررت أن هناك عددا كبيرا جدا من الأشخاص الذين يركبون هذه الآلة الغريبة للتأهل لأطول رقم قياسى للدراجات.

وأصيب الفريق بخيبة أمل طفيفة بسبب القرار الأصلى، لكنهم قرروا ببساطة تسجيل الرقم القياسى لأطول دراجة ترادفية فى العالم، ومن ثم تحقيق الرقم القياسى لأكبر دراجة قابلة للركوب فى العالم أيضا، وهذه المرة مع وجود شخصين مطلوبين عليها.

وحصلوا مؤخرًا على تأكيد من موسوعة جينيس بأنهم المالكون لرقمين قياسيين عالميين، ومن المثير للاهتمام أن القسمين الأمامى والخلفى للدراجة هو المكان الذى يحدث فيه السحر، حيث يتم استئجار القسم الطويل بينهما ببساطة من شركة إنتاج المعادن فى بريدا المتخصصة فى بناء مراحل الأحداث، وبعد تسجيل الرقم القياسى، أعادوا هذا القسم إلى الشركة، بينما يذهب باقى الدراجة إلى متحف التاريخ المحلى فى برينسنبيك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة