الجمهوريون متحدون فى دعم ترامب ومنقسمون حول الاقتصاد وتحذيرات من معركة داخلية

السبت، 13 يوليو 2024 05:00 ص
الجمهوريون متحدون فى دعم ترامب ومنقسمون حول الاقتصاد وتحذيرات من معركة داخلية ترامب
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة وول ستريت جورنال أن الجمهوريين متحدين في دعم الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب ، لكنهم منقسمون حول الاقتصاد نظرًا لمعارضة داعمي التجارة الحرة لليبراليين حول أجندة ترامب لرئاسة البلاد.

وأوضحت الصحيفة أن الانقسام الأكثر أهمية سيكون حول الاقتصاد؛ فهناك الجناح التحرري المؤيد للأعمال التجارية الذي يدعم الضرائب المنخفضة والتجارة الحرة والانفتاح الدولي، وهناك جناح آخر متزايد من المتشككين في الشركات الكبرى والمتناقضين بشأن التخفيضات الضريبية ويدعمون التعريفات الجمركية بشدة.

وفي حين يدعم كلا الجناحين ترامب، لكن لديهما أولويات مختلفة في حالة فوزه في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة نوفمبر المقبل واستعادة الجمهوريين السيطرة على الكونجرس الأمريكي.

وتوقعت وول ستريت حدوث "معركة داخلية" إذا اكتسح الجمهوريون البيت الأبيض والكونجرس، متسائلة "ماذا سيفعل أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون عندما يحاول ترامب فرض تعريفات جمركية عالمية والتي من شأنها أن تكون مروعة بالنسبة للاقتصاد؟".

وأضافت أن فرض ترامب لتعريفات جمركية عالمية سيكون له رد فعل هائلة في جميع أنحاء البلاد، خاصة من جانب الشركات التي تشتري المنتجات من الخارج ، كمدخلات في السلع النهائية ، كذلك من المصدرين الذين تضرروا من الرسوم الجمركية الانتقامية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة