سفير الصومال يرحب بزيارة وزيرا الخارجية والطيران ويدعو رجال الأعمال المصريين للاستثمار

الجمعة، 12 يوليو 2024 10:25 ص
سفير الصومال يرحب بزيارة وزيرا الخارجية والطيران ويدعو رجال الأعمال المصريين للاستثمار سفير الصومال ووزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب السفير على عبدى أوارى سفير الصومال لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية بزيارة الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، و الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدنى، إلى العاصمة الصومالية مقديشيو اليوم الجمعة، على أولى رحلات خطوط الناقل الوطنى مصر للطيران.

واعتبر سفير الصومال فى بيان له عقب وداعه الوفد الوزاري المصري رفيع المستوى اليوم بمطار القاهرة قبيل توجههم إلى العاصمة مقديشيو، إن هذه الزيارة والتي تشهد تدشين خط الطيران المباشر بين مصر والصومال، بانها تمثل انجازا تاريخيا وخطوة على الطريق الصحيح لتعزيز العلاقات المصرية الصومالية، وزيادة وتيرة التعاون بين البلدين الشقيقين .

وأضاف سفير الصومال أن هذا الإنجاز الكبير يأتي تتويجا لجهود كبيرة من الجانبين الصومالي والمصري، كما يعكس حرص القيادتين المصرية والصومالية على الدفع بالعلاقات المصرية الصومالية إلى آفاق ارحب للتعاون في كافة المجالات ، مشيرا إلى ان تدشين خط الطيران المباشر سيساهم بشكل كبير في تذليل العقبات وتيسير وصول الوفود الصومالية إلى مصر وكذلك تسهيل تبادل الزيارات بين الجانبين  .

وشدد سفير الصومال على اهمية هذه الخطوة الاستراتيجية كونها ستساهم بشكل كبير على تشجيع رجال الأعمال المصريين لزيارة الصومال بشكل مباشر واستكشاف الفرص الاستثمارية الكبيرة في الصومال، داعيا رجال الأعمال والمستثمرين المصريين  إلى زيارة الصومال .
 
وأكد السفير الصومالي على خصوصية العلاقات المصرية الصومالية، واصفا اياها بانها علاقات تاريخيّة اخوية راسخة، مشيرا إلى انه سيسعى خلال فترة ولايته سفيرا للصومال لدى مصر على بذل كافة الجهود  الممكنة لتحقيق المزيد من المشروعات المشتركة والتعاون المشترك بما يساهم في تحقيق تطلعات الشعب الصومالي وخدمة المصالح المشتركة للشعبين المصري والصومالي.

من ناحية أخرى يلتقي وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي خلال الزيارة  مع وزير خارجية الصومال أحمد معلم فقي احتفالاً بهذه المناسبة الهامة، إلى جانب بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين و التنسيق بشأن عدد من الملفات الهامة ذات الأولوية، كما يعقد الوزيران مؤتمراً صحفيا عقب جلسة المباحثات .










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة