حذاء ألفيس بريسلى يعرض للبيع في مزاد.. اعرف سعره المتوقع "صور"

الإثنين، 01 يوليو 2024 11:15 ص
حذاء ألفيس بريسلى يعرض للبيع في مزاد.. اعرف سعره المتوقع "صور" ألفيس بريسلي
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد دار مزادات "Henry Aldridge and Son" البريطانية، لبيع حذاء شهير من مقتنيات ملك الروك اند رول، ألفيس بريسلى، فى مزاد علنى، والحذاء الأزرق مصنوع من الجلد السويدي.

وتتوقع دار المزادات أن يحقّق الحذاء المميز من مقتنيات ألفيس بريسلى، بين 100 ألف و120 ألف جنيه إسترليني بما يعادل ما بين 126.000 و152.000 دولار، وفقا لموقع CNN عربية.

وقال موقع المزاد، أن بريسلى كان ينتعل الحذاء، داخل وخارج المسرح خلال خمسينيات القرن الماضي، وانتعل بريسلي الحذاء أثناء غنائه "I Want You, I Need You, I Love You" و"Hound Dog" ببرنامج "The Steve Allen Show" في عام 1956، بحسب ما ذكرته دار المزادات، وأهداه لصديقه آلان فورتاس في عام 1958، بالليلة التي سبقت مغادرته للجيش الأمريكي.

حذاء ألفيس بريسلى المعروض للبيع فى مزاد
حذاء ألفيس بريسلى المعروض للبيع فى مزاد

بدوره، تأكد جيمي فيلفيت - وهو صديق مقرّب لبريسلي، ومؤسّس متحف إلفيس بريسلي - من أصالة الحذاء، وأنه الحذاء الخاص بـ"بريسلى" فعلا، حيث يرفق بزوج الحذاء شهادة أصالة موقّعة يدويًا من فيلفيت، بالإضافة إلى رسالة من فورتاس، يصف فيها أحداث الأمسية التي قدم له بريسلي فيها الحذاء.

وجاء في رسالة فورتاس ما يلي: "في الليلة التي سبقت تجنيد إلفيس للجيش هنا في ممفيس، أقام إلفيس حفلة طوال الليل في غريسلاند".

الفيس بريسلى
الفيس بريسلى

وورد أيضًا بالرسالة: "بعد ذلك ذهبنا إلى حلبة التزلج Rainbow، عندما عدنا جميعًا إلى المنزل، دعا إلفيس عددًا من أصدقائه إلى الطبقة العلوية ووزّع علينا بعضًا من ملابسه، التي لم يعتقد أنه سيرتديها أو يريدها عندما يعود من الجيش، في تلك الليلة، أعطاني إلفيس هذا الحذاء الأزرق من جلد الغزال لقد حافظت عليه طوال هذه السنوات".

ويشار إلى أن المزاد سينطلق يوم الجمعة، وتبدأ المزايدة فى المزاد العلنى لبيع الحذاء، بمبلغ 55 ألف جنيه إسترليني أي ما يعادل حوالي 69600 دولار، كبداية المزايدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة