عاشور: الذكاء الاصطناعى يستخدم فى عدة مجالات منها الزراعة والرعاية الصحية

الأحد، 09 يونيو 2024 02:08 م
عاشور: الذكاء الاصطناعى يستخدم فى عدة مجالات منها الزراعة والرعاية الصحية الدكتور أيمن عاشور
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال الزراعة والإنتاج الحيواني وكذلك مجال الطب البيطري وتحديد الأدوية والعلاج.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الطاقة والبيئة والقوى العاملةـ الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن موضوع "الشباب والذكاء الاصطناعي (الفرص والتحديات)".

وتحدث الوزير عن استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الرعاية الصحية في المستشفيات الجامعية، وقال: فى المستشفيات حاليا نستطيع عن بعد نحلل ونعالج، وإجمالي عدد المناظرات في المحافظات 1417 مناظرة وعددد 8 آلاف حالة.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية التوصيات التي وردت في تقرير لجنة الشباب والرياضة عن الدراسة المعروضة للمناقشة، وقال إن الشراكات الأجنبية مهمة محور المرجعية الدولية لنصل إلى مستوى يفرض مزيد من وضوح الصورة، وأهمية ربط الاستراتيجية مع المناطق الإبداعية الحرة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة