برنامج "الطبعة الأولى" يسلط الضوء على هجرة اليهود العكسية من تل أبيب

الأحد، 09 يونيو 2024 09:05 م
برنامج "الطبعة الأولى" يسلط الضوء على هجرة اليهود العكسية من تل أبيب الإعلامى أحمد المسلمانى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على "لنغادر إسرائيل معا.. الهجرة العكسية من تل أبيب"، حيث قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم البرنامج، هناك سنوات كان اليهود يهاجرون إلى إسرائيل، وعندما تم وضع قانون العودة فى عام 1950 وهو الذى يقول إن كل اليهود يعودوا إلى فلسطين.

وأضاف أحمد المسلمانى، أن عدد كبير من اليهود جاء إلى إسرائيل ولكن بعدها جاءت الهجرة عكسية، ورأى اليهود الذين عاشوا فى إسرائيل أن الحياة فيها ليست الأفضل وأن ما سمعوه لم يكن كلاما دقيقا، وأن هناك الكثير من الأماكن فى العالم أفضل من الحياة فى إسرائيل فخرجوا منها.

وأشار أحمد المسلمانى إلى أنه فى السنوات الأخيرة زاد عدد المهاجرين من إسرائيل سواء الإقبال على الحصول على جنسية أجنبية أو الخروج من إسرائيل، وصل الرقم إلى مليون يهودى إسرائيلى غادر إسرائيل لدول أخرى.

وأوضح أحمد المسلمانى أنه قبل الحرب الإسرائيلية على غزة 2023 كان عددهم 750 ألف إسرائيلى غادروا إسرائيل فى السنوات السابقة، وبعد حرب غزة 2023 من أكتوبر حتى ديسمبر غادر حوالى 200 ألف من الإسرائيليين، وحاليا غادر مليون قبل وأثناء الحرب الإجرامية الإسرائيلية على غزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة