التليفزيون هذا المساء.. قصواء الخلالي: رأينا ممارسات تحريضية ضد الوضع فى غزة

الأحد، 09 يونيو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. قصواء الخلالي: رأينا ممارسات تحريضية ضد الوضع فى غزة قصواء الخلالى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

قصواء الخلالي: رأينا ممارسات تحريضية ومخالفات إعلامية مهنية عن الوضع فى غزة

 

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، أن الحدث الأبرز فى حلقة اليوم يتعلق بالموقف الذي تعرض له البرنامج فى إطار ما حدث فى دعم القضية الفلسطينية، متابعة: "منذ 7 أكتوبر وحتى الآن ونهج البرنامج على مدار الفترات الماضية متعلق بالتفاصيل الخاصة بتصاعد المشهد الفلسطيني والقضية الفلسطينية والوضع فى قطاع غزة.. ونتابع طول الوقت وكل الدعم الإنساني والمهني والأخلاقي وبكل وسائل الإعلام بشكل أحرج ناس كتير وتصدرنا المشهد الإقليمي.
وأضافت خلال برنامجها "فى المساء مع قصواء"، الذي تقدمه على قناة "سي بي سي": "شوفنا كم الممارسات التحريضية والمخالفات المهنية والانتهاكات الصحفية ضد الموقف الفلسطيني من الصحافة العالمية.. الفجاجة المبالغ فيها كانت ترفض الاستماع إلى الصوت الفلسطيني وتتبنى الحق المزيف للاحتلال فى سحق الشعب الفلسطيني".
وتابعت الإعلامية قصواء الخلالي، رأينا بعض الأكاذيب من البيت الأبيض والرئيس الأمريكي عن ممارسات فلسطينية غير صحيحة على الأطلاق تتعلق بقطع رؤوس الأطفال".

 

محمد قشقوش: أداء إسرائيل العسكري مُتَخبط منذ 7 أكتوبر.. والمناطق الآمنة كذبة

 

أكد اللواء محمد قشقوش المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، أن الأداء العسكري الإسرائيلي في نوع من التخبط منذ يوم 7 أكتوبر حتى الآن حتى لو قسمت العمليات العسكرية إلى مراحل من خلال هجوم من الشمال للوسط للجنوب ثم العودة.
وأضاف اللواء محمد قشقوش، خلال حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن الاحتلال الإسرائيلي لم يحقق شيئا من وعوده بالقضاء على المقاومة فضلا عن إطلاق عبارة المناطق الآمنة، مؤكدا أن إطلاق عبارات المربعات الامنة وتنفيذ العمليات العسكرية بدقة ومشرط طبيب كلها كذب والامريكان يسيروا في هذا السياق.
وأشار محمد قشقوش، إلى أن تحرير أربع محتجزين من مخيم النصيرات بعد مجزرة جديدة خلال 247 يوما هي نسبة لا تذكر، موضحا أن نتنياهو سيعتبر أن ما حدث من تحرير 4 محتجزين كأنه أنجز الكثير من المهمة وسيعتبرونه انتصار، مؤكدا أن مصر دورها كبير منذ بداية القضية الفلسطينية وقرار التقسيم.


صحة المرأة لإكسترا نيوز: الخدمات الصحية متوفرة لجميع المواطنين بالمجان

 

أكد الدكتور حاتم أمين المدير التنفيذى للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، أن المرأة المصرية هى قلب الصحة المصرية ونصف المجتمع وتلد وترعى النصف الآخر، وبالتالى فهى فى بؤرة اهتمام الدولة، لأن صحتها هى صحة الأسرة كلها.
وأضاف حاتم أمين خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن جميع المبادرات الرئاسية تستهدف السيدات لجانب الرجال، ولكن هناك مبادرة خاصة بالسيدات وهى "مبادرة صحة المرأة" أو البرنامج الرئاسى للكشف المبكر عن أورام الثدى أو أورام المرأة.
ولفت حاتم أمين إلى أن المبادرة تقدم جهودها منذ 2019 وحتى الآن للكشف المبكر والتوعية ضد أورام الثدى، لعمل توعية وكشف الحالات بشكل مبكر والعمل على علاجها وتقليل فرص الرجوع للمرض مرة أخرى، وعودة المرأة لحياتها الطبيعة مما سيؤثر على الاقتصاد بالإيجاب، مؤكدا أن الخدمات الصحية متوفرة لجميع المواطنين بالمجان.

 

نسرين البغدادى: المرأة دافعت عن مؤسسات الدولة وأخذت حقوقها بعد ثورة 30 يونيو

 

تحدثت الدكتورة نسرين البغدادى عضو المجلس القومى للمرأة، عن دور المرأة المصرية فى نجاح ثورة 30 يونيو، قائلة:"شعرت المرأة أن هناك تغيرا ثقافيا سوف يحدث فى المجتمع، وانتفضت حتى تدافع عن مجتمعها وهويتها الثقافية".
وأضافت نسرين البغدادى، خلال استضافتها بقناة إكسترا نيوز، أن المرأة المصرية هى من دافعت عن مؤسسات الدولة، والمرأة العاملة لزمت العمل ودافعت عن أماكن عملها استشعارا منها بأهمية الحفاظ على لقمة العيش ومستقبل أبنائها.
تابعت نسرين البغدادى، المرأة المصرية خاضت المبادرة ونزلت إلى الميادين تلبية للدعوات التى تدعو لذلك، وهى من قدمت الشهداء للوطن وكانت تقدم أبنائها غير عابئة بأى تضحيات من هذا القبيل فى سبيل إنقاذ الوطن.
ولفتت إلى أن المرأة المصرية حققت مكتسبات بعد ثورة 30 يونيو وتم تقديم الدعم لها، ووجود العديد من الآليات التى تضمن حقوقها فى المجتمع وكان على رأسها دستور 2014 الذى تضمن 20 مادة ما بين الاحترام والشمول والمساواة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة