مسئول أممى منتقدا قصف إسرائيل لمدرسة النصيرات: الغرب اعتاد الرعب فى غزة

السبت، 08 يونيو 2024 10:21 ص
مسئول أممى منتقدا قصف إسرائيل لمدرسة النصيرات: الغرب اعتاد الرعب فى غزة غزة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سام روز، مدير التخطيط في وكالة الإغاثة الفلسطينية الأونروا إن جرائم الإصابات الجماعية الناجمة عن الهجوم العسكري الإسرائيلي في جنوب غزة باتت تصبح أمراً طبيعياً في الغرب وتؤدي إلى شعور باليأس داخل غزة نفسها.

وأوضحت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن روز كان يتحدث بعد أن قصفت القوات الإسرائيلية مدرسة تابعة للأونروا في النصيرات مما أسفر عن استشهاد 33 شخصا على الأقل، من بينهم 12 امرأة وطفلا.

ونقلت الصحيفة عنه قوله "عندما يعيش الجميع في ظروف مكتظة ، قلنا دائمًا أنه سيكون من المحتم أن تقع حوادث مثل تلك التي وقعت بين عشية وضحاها في المدرسة في النصيرات".

وقال روز، الذي عاد لتوه إلى لندن بعد قضاء خمسة أسابيع في غزة: "كان هناك حوالي 6000 شخص يحتمون في تلك المدرسة. هناك قواعد حرب ندعو جميع أطراف النزاع إلى الالتزام بها: حماية حرمة منشآتنا. هناك أيضًا مبادئ التمييز والتناسب".

وأضاف، "الناس لجأوا إلى فناء المدرسة في ظل ظروف يائسة ولم يكن هناك أي تحذير بحدوث هذه الغارة. حدث ذلك في منتصف الليل حوالي الساعة الثانية صباحًا. لقد رأينا هذا مراراً وتكراراً، إلى الحد الذي أصبح فيه الأمر طبيعياً تقريباً. في الصراعات السابقة، كانت مثل هذه الحوادث الفردية تسبب الصدمة والغضب، وستبقى في الذاكرة إلى الأبد. في حين أنه يبدو في هذا الصراع أنه سيتم استبدال هذا الصراع بآخر في غضون أيام قليلة ما لم ينتهي كل شيء. لذلك، يصبح حدوث هذه الأشياء أمرًا عاديًا ودنيويًا تقريبًا. لقد قمنا بتطبيع الرعب".

وقالت واشنطن، إنها تتوقع من إسرائيل أن تتحلى بالشفافية الكاملة في نشر المعلومات المتعلقة بالضربة.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض: "بشكل عام، وكما قلنا من قبل، لإسرائيل الحق في ملاحقة حماس. لكننا أوضحنا أيضًا أنه يجب على إسرائيل اتخاذ كل الاحتياطات الممكنة وبذل المزيد من الجهد لحماية المدنيين".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة