صالون نفرتيتى يسير على خطى العائلة المقدسة بالأمير طاز

السبت، 08 يونيو 2024 02:00 ص
صالون نفرتيتى يسير على خطى العائلة المقدسة بالأمير طاز قصر اللأمير طاز
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد صالون "نفرتيتى" الثقافى فعالية جديدة بعنوان "على خطى العائلة المقدسة" فى السابعة مساء اليوم السبت، بمركز إبداع قصر الأمير طاز بالخليفة، التابع لصندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش.

ويستعرض الصالون مسار العائلة المقدسة ومحطاتها عبر أرض مصر من الفرما حتى جبل الدرنكة، كما يلقي الضوء على الجهود المبذولة من أجل احياء المسار وترميم كل ما يحتويه من مباني وكنائس وغيرها من المواقع الأثرية والتاريخية.

كما يناقش الصالون مظاهر احتفالات المصريين بدخول السيد المسيح وأمه السيدة العذراء مريم عبر أراضى مصر كلها، والتى أصبحت مسجلة على قائمة التراث العالمى لتصبح تراث إنسانى يستحق الحفاظ عليه وتوثيقه.

يشارك في الأمسية الجديدة: المهندس عادل الجندي المنسق للمشروع القومي "مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر"، والدكتور أحمد عبد الحميد النمر استشاري التراث والإحياء العمراني وعضو المكتب العلمي لوزير السياحة والآثار، والكاتب الصحفي الدكتور لؤي سعيد مدير مركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية.

يذكر أن صالون (نفرتيتي) الثقافي تأسس في مايو 2023 على يد سيدات عملن في مجال الصحافة والإعلام، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية متمثلة في صندوق التنمية الثقافية، ووقع الإختيار على مركز إبداع قصر الأمير طاز كونه رمزا لحالة التمازج بين التراث والثقافة والآثار.

يعقد الصالون فعالياته في الإسبوع الثاني من كل شهر ويناقش كل القضايا والموضوعات التي تتعلق بالحضارة المصرية وتراثها الإنساني.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة