سما الأولى على الشهادة الإعدادية بالجيزة: نفسى أكون دكتورة مخ وأعصاب

السبت، 08 يونيو 2024 03:25 م
سما الأولى على الشهادة الإعدادية بالجيزة: نفسى أكون دكتورة مخ وأعصاب سما الأولى على الشهادة الإعدادية بالجيزة
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توّج مجهود ومثابرة 721 طالبًا وطالبة على مدار العام الدراسي في محافظة الجيزة بالنجاح والتكريم، بحصولهم على الدرجات النهائية في امتحانات الصف الثالث الإعدادي بالعام الدراسي 2023/2024 ووجودهم ضمن قائمة الأوائل.

جاءت سما سمير بليدي محمد، الطالبة بإدارة الهرم التعليمية، ضمن أوائل الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، وذلك بحصولها على الدرجات النهائية بالامتحانات، بمجموع درجات 280 درجة.

وعبرت "سما" عن سعادتها البالغة كونها من أوائل المحافظة، مؤكدة أن كانت لديها ثقة كبيرة جدًا في أنها ستكون ضمن قائمة الأوائل على مستوى الشهادة الإعدادية بالمحافظة: "كنت متوقعة أكون من الأوائل، ومتأكدة إن ربنا مش هيضيع مجهودي وتعبي طول السنة، ولما شوفت اسمي في كشوف الأوائل كانت فرحة جميلة أوي".

وأوضحت أنها كانت حريصة على النجاح بتفوق وحصد الدرجات النهائية منذ بداية العام الدراسي، إذ كانت تنظم وقتها وتذاكر المواد الدراسية وما فيها من دروس وتدريبات وأسئلة أولًا بأول وفق جدول أسبوعي، مشيرة إلى أنها كانت تذاكر في أيام الدراسة العادية أربعة مواد بمعدل سبع ساعات يوميًا، وخلال فترة الامتحانات كانت تذاكر مادة في اليوم الواحد.

وأكدت أن سر نجاحها توفيق الله عز وجل، وتنظيم وقتها، ومذاكرة دروسها أولًا بأول والحرص على حل أكبر عدد ممكن من أسئلة الامتحانات السابقة في مختلف المحافظات، إلى جانب دعم وتشجيع أسرتها لها، مشيرة إلى أنها مواظبة على الصلاة وحفظ القرآن الكريم، ودومًا ما كانت تحرص على قراءة القرآن قبل بدء المذاكرة.

وأشارت إلى أن والديها حرصا طوال العام الدراسي على تهيئة المناخ المناسب الذي يساعدها على تحصيل المواد، ودعمها نفسيًا، وتشجيعها وتحفيزها على المذاكرة دون ضغط، مقدمة شكرها لهما على وقوفهما بجانبها، مما ساهم في تفوقها الدراسي: "قدوتي والدي، واهدي نجاحي لبابا وماما وكل مدرسيني اللي كانوا دايما بيشجعوني على التفوق والحصول على أعلى الدرجات".

وحول طموحها الذي تسعى لتحقيقه في المستقبل، أكدت أنها تتمنى أن تستكمل مسيرة التفوق والنجاح خلال المرحلة الثانوية أيضًا، حتى تتمكن من الالتحاق بكلية الطب، وتدرس تخصص مخ وأعصاب، موجهة كل الطلاب المقبلين على مرحلة الشهادة الإعدادية، أن يضعوا أمامهم هدف واضح وهو النجاح بتفوق ويسعوا لتحقيقه، ويذاكروا دروسهم أولًا بأول دون ضغط أو خوف، ويثقوا أن الله لن يضيع تعبهم ومجهودهم، مؤكدة: "محدش بيحاول ويفشل".

ومن جانبه، عبر سمير بليدي محمد، والد سما، عن سعادته وفخره بحصول ابنته على الدرجات النهائية بالامتحانات وتتويجها ضمن أوائل المحافظة، مؤكدًا أنه لم يتمالك نفسه من الفرحة: "من طفولتها ودايمًا بتطلع من الأوائل على مدرستها، فرحتي بيها شعور لا يوصف، فخور بيها، ومكانش عندي شك إنها هتكون ضمن أوائل المحافظة في الشهادة الإعدادية".

وقال إنها كانت تذاكر وفق هدف ورؤية واضحة، معتمدة على جدول يحدد لها ما تذاكره يوميًا من دروس سواءً من كتب الوزارة أو من الكتب الخارجية، وما تحله من أسئلة امتحانات سابقة في كل مادة، مؤكدًا حرصها على مذاكرة دروسها بانتظام خلال فترة المراجعات، معتمدة على مصادر متنوعة للمعلومات، منها الكتب والمدرسين والإنترنت، لافتًا أنها تمارس رياضة السباحة منذ أن كانت في الصف السادس الابتدائي، وبدأت تشارك في مسابقات على مستوى الجمهورية منذ أن كانت في الصف الثاني الإعدادي.

وأكد أنه كان يتابع معها دروسها دون أي ضغط، وحريص على توفير الهدوء لها، وتشجيعها على الاجتهاد والمثابرة لتحقق هدفها وحلمها في التفوق، متمنيًا لها التوفيق والنجاح وتحقيق أحلامها وكل ما تتمناه.

6c564b39-02da-4695-b1e2-55b061724833
 
 
0aeaae88-1561-4dff-ac98-b94a9a54d18b
 
 
97e33b48-295d-4e58-820e-c8a6dea0d387
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة