وزير الدفاع الإيطالى: القانون يفرض السرية على دعمنا العسكرى لأوكرانيا

الجمعة، 07 يونيو 2024 01:42 م
وزير الدفاع الإيطالى: القانون يفرض السرية على دعمنا العسكرى لأوكرانيا وزير الدفاع الايطالى
كتب فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروزيتو، إنه مُجبر على الحفاظ على السرية، كما يقتضي القانون، بشأن نوعية المساعدات العسكرية المرسلة إلى أوكرانيا.

وأضاف، في مقابلة الجمعة مع صحيفة، كورييري ديلا سيرا، بخصوص الجدل الدائر حول المساعدات العسكرية لأوكرانيا، أنا لا أقول ما هي الأسلحة التي نقدمها، والحكم الوحيد الذي يهمني هو حكم الأوكرانيين، الذين أبدوا الامتنان الشديد للدعم الذي يمكننا تقديمه بما يتوافق مع إمكانيات قواتنا المسلحة.

وقال، في إشارة إلى انتقادات صدرت من صفوف المعارضة، من الصعب أن تكون وزيراً للدفاع في بلد يتم فيه التعامل مع الأمور الجادة دائمًا بطريقة ذرائعية وكاذبة وسطحية.

وانتقد كروزيتو على وجه الخصوص تصريحات رئيس حركة خمس نجوم المعارضة جوزيبي كونتي اتهمه فيها بـ" إخفاء الحقيقة " عن نوعية الأسلحة المقدمة إلى أوكرانيا. وقال الوزير إنها تصريحات استُخدمت لأغراض انتخابية فقط، فالتظاهر بعدم المعرفة ليس أمرًا جديًا.

وأضاف اللجنة البرلمانية لأمن الجمهورية (كوباسير) على علم، وزير الدفاع يجيب على كل سؤال يُطرح عليه حول الدعم العسكري لأوكرانيا.

وكان وزير الخارجية الإيطالي، الأمين العام لحزب (فورتسا إيتاليا)، أنطونيو تاجانى شدد على أن فرضية حرب عالمية ثالثة في إطار صراع أوسع يتجاوز أوكرانيا والشرق الأوسط ينبغي أن تبقى بعيدة قدر الإمكان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة