وزارة الصحة تكشف خريطة انتشار عياداتها فى مكة والمدينة المنورة لتأمين الحجاج.. وتؤكد: توفير جميع الأدوية خاصة لأصحاب الأمراض المرمنة بالمجان.. وعمرو الرشيد: 35 عيادة بالمملكة تضم 75 طبيبا تعمل على مدار 24 ساعة

الجمعة، 07 يونيو 2024 08:00 ص
وزارة الصحة تكشف خريطة انتشار عياداتها فى مكة والمدينة المنورة لتأمين الحجاج.. وتؤكد: توفير جميع الأدوية خاصة لأصحاب الأمراض المرمنة بالمجان.. وعمرو الرشيد: 35 عيادة بالمملكة تضم 75 طبيبا تعمل على مدار 24 ساعة وزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الصحة والسكان عن جاهزية البعثة الطبية المصرية جاهزة لاستقبال الحجاج المصريين، مشيرة إلى أن العيادات الطبية فى مكة والمدينة تعمل على مدار الـ24 ساعة ويتواجد بها جميع الأدوية اللازمة للحجاج خلال موسم الحج وكذلك الفحوص الطبية.

 

وأكد الدكتور عمرو الرشيد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية ورئيس البعثة الطبية للحج، أن البعثة الطبية من خلال فرقها الوقائية حرصت على استقبال الحجاج المصريين لتوعيتهم بكيفية الوقاية من الأمراض المعدية وضربات الشمس"، مؤكدا أن البعثة وضعت فيديوهات إرشادية على شاشات عرض بالفنادق التى تستقبل الحجاج.

 

وقال الدكتور عمرو رشيد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية ورئيس البعثة الطبية للحج، إن البعثة لهذا العام تضم أكثر من 75 طبيبًا للتمركز بأكثر من 35 عيادة موزعة فى مكة المكرمة والمدينة المنورة بتخصصات باطنة، حميات، صدر، جراحة، عظام، قلب، كُلى، نساء، وقائى، أسنان)، بالإضافة إلى مدخل بيانات، أخصائى نظم معلومات، صيادلة، تمريض، مسعفين، إدارى طبى، أمين مخزن، مراقب صحى، سائقين، مالى وإدارى، وخدمات معاونة).

 

وأوضح أن البعثة الطبية المصرية استقبلت الفوج الأول لـ حجاج الجمعيات بمقر إقامتهم فى مكة المكرمة لإعطاء النصائح والإرشادات الطبية اللازمة لهم خلال موسم هذا الحج.

 

وأشار الدكتور عمرو الرشيد، رئيس البعثة الطبية للحج، إلى أن العيادات الطبية بها جميع التخصصات الطبية من عظام وجراحة وباطنة وقلب، فضلا عن توافر أجهزة السونار والإيكو، كما يتواجد بها كافة الأدوية اللازمة للحجاج ومضادات حيوية ومسكنات وأدوية السكر.

 

وأوضح الدكتور عمرو رشيد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ورئيس البعثة الطبية للحج، أن سلامة جميع الحجاج المصريين من أى أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كافة المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

 

وأضاف رئيس البعثة الطبية للحج، أن فرق البعثة الطبية، تواصل مرورها الدورى على مقرات إقامة الحجاج المصريين، فى مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم إلى الأراضى المصرية مؤكدا حرص السلطات السعوية على صحة وسلامة جميع الحجاج من كافة دول العالم، حتى عودتهم سالمين إلى أراضيهم.


وأوضح أنه تم تخصيص 11 عيادة للبعثة الطبية المصرية للحج، لتقديم خدمات الكشف وصرف علاج «مجانا» للحجاج المصريين، خلال موسم الحج وتابع: تم تخصيص 9 عيادات فى مكة المكرمة، منهم 6 عيادات بشارع إبراهيم الخليل، بفنادق ( أبراج مكة - إعمار جراند - إعمار المنار - الماسة بدر - نزيل المشاعر - دار الخليل الرشد)، و3 عيادات فى شارع أجياد بفنادق (الماسة جراند - ريحان المشاعر - رمادا دار الفائزين).

 

أضاف أنه تم تخصيص عيادتين للبعثة فى المدينة المنورة، إحداهما فى فندق إعمار رويال، والثانية بفندق المرسى مشيرا إلى أنه للتواصل مع البعثة الطبية المصرية خلال فترة الحج، يمكن التواصل على الخط الساخن فى مكة المكرمة على الأرقام التالية:
+966549712001
+966560669002

كما يمكن التواصل مع أعضاء البعثة الطبية بالمدينة المنورة على الأرقام التالية:

+966560380820










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة