شهداء وجرحى فى مجازر إسرائيلية جديدة بعدة مناطق بغزة ورفح الفلسطينية.. الاحتلال يقتحم مناطق بالخليل وأريحا.. والأمم المتحدة تدرجه بقائمة سوداء لدول تؤذى الأطفال.. ودعوات أوروبية للتحقيق فى مجزرة مدرسة للأونروا

الجمعة، 07 يونيو 2024 03:30 م
شهداء وجرحى فى مجازر إسرائيلية جديدة بعدة مناطق بغزة ورفح الفلسطينية.. الاحتلال يقتحم مناطق بالخليل وأريحا.. والأمم المتحدة تدرجه بقائمة سوداء لدول تؤذى الأطفال.. ودعوات أوروبية للتحقيق فى مجزرة مدرسة للأونروا غزة
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، فجر وصباح ، الجمعة، في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطينى في قطاع غزة ، مع دخول عدوانه اليوم الـ245، وفا لوكالة وفا الفلسطينية.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة، باستشهاد فلسطينيين صباح اليوم في قصف لطيران الاحتلال استهدف منطقة "أبو هولي" في المدينة.

كما استشهد فلسطيني وأصيب آخرون بعد أن أطلقت آليات الاحتلال القذائف والرصاص على مناطق غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط القطاع، باستشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين جراء استهداف الاحتلال لمركبة مدنية في مخيم (2) بالنصيرات.

وأفاد مراسل الوكالة باستشهاد فلسطينى وإصابة آخرين في غارة شنها طيران الاحتلال على بلدة الزوايدة وسط القطاع، وجرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

واستشهد 6 مواطنين من عائلة المغاري في غارة شنها طيران الاحتلال، فجر اليوم، على منزل في مخيم المغازي وسط القطاع.والشهداء هم: بسام المغاري وزوجته رضى ونجله سليمان وكريمته فداء وطفلها خليل وطفلتها سارة محمد عسلية.

وقال نبهان المغارى، الناجي الوحيد من العائلة، لوكالة معا إن عائلته نزحت من رفح قبل شهر إلى منزل يعود لأقاربهم من عائلة الرفاتي، وقصف الاحتلال المنزل بعد تناولهم طعام السحور لصوم الأول من ذي الحجة، ما أدى إلى استشهاد أفراد عائلته.

كما قصفت مدفعية الاحتلال منطقة غرب مسجد الزعفران ومحيط ملعب الشباب في مخيم المغازي، بالإضافة إلى قصف منازل المواطنين شرق مخيم البريج وشرق مدينة دير البلح وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى اندلاع حريق في محيط "دوار أبو الروس" بمخيم البريج.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح بوصول عدد من الإصابات جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة عيسى في محيط مركز بيسان الطبي بمخيم البريج وسط القطاع.

وذكر مراسل الوكالة الفلسطينية أن آليات الاحتلال أطلقت نيرانها بكثافة شرق مخيم البريج، بالتزامن مع شن طيران الاحتلال غارات عنيفة على مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى الأهلي العربي "المعمداني"، باستشهاد مواطنين وإصابة آخرين في قصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة الأشرم بالقرب من مسجد السلام بحي الصبرة في مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال منازل المواطنين في أحياء متفرقة من مدينة غزة، منها: "تل الهوا" و"الشيخ عجلين" و"الزيتون" و"الصبرة"، بالتزامن مع إطلاق نار من آليات الاحتلال المتمركزة جنوب المدينة.

كما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية عدة قذائف على منازل المواطنين في منطقة ميناء الصيادين وبحر منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لبلدة القرارة شمال مدينة خانيونس جنوب القطاع، وشن طيران الاحتلال غارات عنيفة على منطقة عريبة شمال رفح وعلى حي السلطان غرب المدينة.

وفى الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، عدة مناطق جنوب الخليل لتأمين اقتحام المستوطنين لمواقع أثرية ومخلاة.

وذكرت مصادر محلية لوكالة وفا الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الكرمل شرق مدينة يطا وأغلقت الطرق المؤدية إلى بركة الكرمل الأثرية ومحيطها واعتلت أسطح عدة منازل، لتأمين اقتحام المستوطنين للبركة.

كذلك، اقتحم مستوطنين معسكر طاروسة، الذي تم إخلاؤه، غرب بلدة دورا، وداهموا خربة حمصة لإقامة صلاة تلمودية في المكان.

كما اقتحمت قوات الاحتلال أماكن أثرية في بلدة السموع جنوبا، واعتلت أسطح منازل المواطنين المطلة على تلك المناطق لتأمين اقتحام المستوطنين لها.

ويأتى اقتحام المستوطنين لتلك المناطق يهدف إلى تهويدها والتوسع الاستعماري، على حساب أراضي الفلسطينيين.

كم اقتحم مستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، موقعا أثريا في مدينة أريحا.وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستعمرين، بحماية قوات الاحتلال، اقتحموا موقع "كنيس شهوان" الأثري عند مدخل مخيم عين السلطان في أريحا.

من جانبه أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ما يسمى "ملحق الدفاع الإسرائيلي" في الولايات المتحدة، اللواء هيدي سيلبرمان، أنه قرر أخيرا إدراج إسرائيل في القائمة السوداء للدول والمنظمات التي تلحق الأذى بالأطفال في مناطق النزاع، إلى جانب دول ومنظمات من بينها "داعش" و"القاعدة" و"بوكو حرام".

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية في تقرير نشرته، اليوم الجمعة، إن "كل مساعي إسرائيل لإقناع غوتيريش بتجنب هذه الخطوة باءت بالفشل، وستظهر إسرائيل في القائمة السوداء التي ستنشر الأسبوع المقبل ضمن تقرير سيتم توزيعه على أعضاء مجلس الأمن، وستجري مناقشته في 26 يونيو الجاري".

كما أكد تقرير للقناة 13 الإسرائيلية، ليلة الخميس، أن الأمين العام للأمم المتحدة اتخذ القرار رغم المساعي الإسرائيلية لإقناعه بالتراجع عن هذه الخطوة.

والشهر الماضي، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" وموقعها الإلكتروني "واي نت"، عن وجود خوف حقيقي في إسرائيل من هذه الخطوة، بعد التصريحات العديدة التي أطلقها غوتيريش ضد إسرائيل.

وزعمت بأن "مصادر مختلفة مطلعة على الأمر تقول إن الأمين العام الحالي يكره إسرائيل- ولم يعد من الممكن التأثير عليه".

وأعربت إسرائيل عن قلقها من أن هذه الخطوة قد تؤدي إلى فرض حظر على الأسلحة ضدها.

وأشارت الصحيفة إلى أن "جوتيريش لن يذكر إسرائيل أو الجيش الإسرائيلي على وجه التحديد، بل سيشير إلى قوات الأمن الإسرائيلية".

ولفتت إلى أن "إسرائيل ستجد نفسها بصحبة دول غير ديمقراطية وستكون أول دولة ديمقراطية تدخل في التقرير، الذي يستطلع مناطق الصراع في جميع أنحاء العالم ويخصص حوالي صفحتين لإسرائيل"، حسب زعمها.

فيما دعا مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل لإجراء تحقيق في الضربة الإسرائيلية على مدرسة تابعة للأونروا في غزة، والتي أسفرت عن مقتل عشرات المدنيين.

وقال بوريل عبر حسابه على منصة إكس: "تُظهر التقارير الواردة من غزة مجددا أن العنف والمعاناة لا يزالان الواقع الوحيد لمئات الآلاف من المدنيين الأبرياء.. يجب التحقيق بشكل مستقل في هذه الأخبار المروعة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة