العالم هذا المساء.. الاحتلال يستمر في تنفيذ الإبادة الجماعية في غزة ويقتل 36731 شهيدا.. مصر تنتقد الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للحقوق الفلسطينية.. بوتين: روسيا مشاركة رئيسية في التجارة العالمية رغم العقوبات

الجمعة، 07 يونيو 2024 10:06 م
العالم هذا المساء.. الاحتلال يستمر في تنفيذ الإبادة الجماعية في غزة ويقتل 36731 شهيدا.. مصر تنتقد الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للحقوق الفلسطينية.. بوتين: روسيا مشاركة رئيسية في التجارة العالمية رغم العقوبات العالم هذا المساء
عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية، استهداف مناطق في وسط القطاع وجنوبه، بعدما أفادت مصادر طبية باستشهاد 70 فلسطينيا جراء الغارات الإسرائيلية على تلك المناطق، وسط انتقادات مصرية للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد الحقوق الفلسطينية، في اليوم الـ245 من الحرب على القطاع.

الاحتلال يستمر في تنفيذ الإبادة الجماعية في غزة ويقتل 36731 شهيدا
 

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 36731، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من شهر أكتوبر الماضي.


وأضافت الوزارة في بيان، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 83530 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 8 مجازر في قطاع غزة أسفرت عن استشهاد 77 مواطنا وإصابة221 آخرين، خلال الـ24 ساعة الماضية.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، الجمعة، في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة، مع دخول عدوانه اليوم الـ245.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة، باستشهاد مواطنين صباح اليوم في قصف لطيران الاحتلال استهدف منطقة "أبو هولي" في المدينة.

كما استشهد مواطن وأصيب آخرون بعد أن أطلقت آليات الاحتلال القذائف والرصاص على مناطق غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط القطاع، باستشهاد مواطنين وإصابة آخرين جراء استهداف الاحتلال لمركبة مدنية في مخيم (2) بالنصيرات.


وأفاد وكالة "وفا" باستشهاد مواطن وإصابة آخرين في غارة شنها طيران الاحتلال على بلدة الزوايدة وسط القطاع، وجرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.


واستشهد 6 مواطنين من عائلة المغاري في غارة شنها طيران الاحتلال، فجر اليوم، على منزل في مخيم المغازي وسط القطاع.


والشهداء هم: بسام المغاري وزوجته رضى ونجله سليمان وكريمته فداء وطفلها خليل وطفلتها سارة محمد عسلية.


وقال نبهان المغاري، الناجي الوحيد من العائلة، لمراسلنا إن عائلته نزحت من رفح قبل شهر إلى منزل يعود لأقاربهم من عائلة الرفاتي، وقصف الاحتلال المنزل بعد تناولهم طعام السحور لصوم الأول من ذي الحجة، ما أدى إلى استشهاد أفراد عائلته.


كما قصفت مدفعية الاحتلال منطقة غرب مسجد الزعفران ومحيط ملعب الشباب في مخيم المغازي، بالإضافة إلى قصف منازل المواطنين شرق مخيم البريج وشرق مدينة دير البلح وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى اندلاع حريق في محيط "دوار أبو الروس" بمخيم البريج.


وأفادت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح بوصول عدد من الإصابات جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة عيسى في محيط مركز بيسان الطبي بمخيم البريج وسط القطاع.


وذكرا الوكالة أن آليات الاحتلال أطلقت نيرانها بكثافة شرق مخيم البريج، بالتزامن مع شن طيران الاحتلال غارات عنيفة على مخيم النصيرات وسط القطاع.


وأفادت مصادر طبية في مستشفى الأهلي العربي "المعمداني"، باستشهاد مواطنين وإصابة آخرين في قصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة الأشرم بالقرب من مسجد السلام بحي الصبرة في مدينة غزة.


وقصفت مدفعية الاحتلال منازل المواطنين في أحياء متفرقة من مدينة غزة، منها: "تل الهوا" و"الشيخ عجلين" و"الزيتون" و"الصبرة"، بالتزامن مع إطلاق نار من آليات الاحتلال المتمركزة جنوب المدينة.


كما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية عدة قذائف على منازل المواطنين في منطقة ميناء الصيادين وبحر منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة.
وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لبلدة القرارة شمال مدينة خانيونس جنوب القطاع، وشن طيران الاحتلال غارات عنيفة على منطقة عريبة شمال رفح وعلى حي السلطان غرب المدينة.

القصف الإسرائيلي على غزة
القصف الإسرائيلي على غزة

 

بكاء أهالي الشهداء
بكاء أهالي الشهداء

 

غارات إسرائيلية على دير البلح
غارات إسرائيلية على دير البلح

 

مصر تنتقد الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للحقوق الفلسطينية
 


انتقدت وزارة الخارجية المصرية الانتهاكات الإسرائيلية للحقوق الفلسطينية المستمرة على مرآي ومسمع من العالم المتحضر، يوما تلو الأخر.


وأشارت الخارجية إلى القصف المتعمد لمدرسة تابعة للأونروا بمخيم النصيرات، أودى بحياة 40 شخصاً بينهم عشرات الأطفال، بحسب ما كتبه المتحدث الرسمي باسم الخارجية السفير احمد ابو زيد على منصة "إكس".


وأكد أحمد أبو زيد أن مسيرة بالأعلام في القدس المحتلة تشمل ممارسات عنصرية وإجراءات تقييدية على حركة الفلسطينيين.


أشار إلى أن مصر ‏لن تتوقف عن إدانة تلك الممارسات المشينة، وستعمل جاهدة مع شركائها الإقليميين والدوليين من أجل حماية الحقوق الفلسطينية حتى تُقام الدولة الفلسطينية المستقلة علي حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

تغريدات المتحدث باسم الخارجية المصرية
تغريدات المتحدث باسم الخارجية المصرية

 

بوتين: روسيا مشاركة رئيسية في التجارة العالمية رغم العقوبات

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن روسيا تبقى أحد المشاركين الرئيسيين في التجارة العالمية، على الرغم من كل العقبات والعقوبات غير المشروعة.


وقال بوتين خلال الجلسة العامة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2024، إن "الدول الصديقة لروسيا الاتحادية تمثل ثلاثة أرباع حجم تجارتها، روسيا تبقى أحد المشاركين الرئيسيين في التجارة العالمية رغم كل العقبات والعقوبات غير المشروعة".


وأضاف بوتين: "نعمل بنشاط على تطوير الخدمات اللوجستية وجغرافية التعاون، وبالتالي فإن علاقاتنا مع الدول الآسيوية، من 2020 إلى 2023، تعززت بمعدل نمو يصل إلى 60%، ومع الشرق الأوسط بمعدل الضعف، ومع أفريقيا 69%، ومع أمريكا اللاتينية 42%".


وتابع بوتين أن "معدل نمو الاقتصاد الروسي يتجاوز المتوسط العالمي، وبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد 3.6% في عام 2023، و5.4% في الربع الأول من عام 2024".

وأكد بوتين أن العالم يشهد الآن نموا تكنولوجيا هائلا يغير جميع مجالات الحياة، لافتًا إلى أن روسيا أثبتت مستوى عال من الاستعداد للتحولات التكنولوجية، والقطاع المالي وقطاع خدمات النقل يتغيران باستمرار.


وانطلقت فعاليات اليوم الثالث من منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2024، وسط حضور شخصيات سياسية ودبلوماسية واقتصادية ومشاركة كبيرة من وسائل الإعلام العالمية بهدف تغطية الحدث.

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

 

بوتين
بوتين

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة