حاكم ولاية و3 نواب كونجرس.. خيارات ترامب المحتملة لمنصب نائب الرئيس

الخميس، 06 يونيو 2024 03:44 م
حاكم ولاية و3 نواب كونجرس.. خيارات ترامب المحتملة لمنصب نائب الرئيس ترامب
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضيق دونالد ترامب نطاق بحثه عن مرشح لمنصب نائب الرئيس ويركز الآن على 4 مرشحين محتملين للمنصب وجميعهم رجال، حيث يبحث المرشح الرئاسى الجمهورى الأوفر حظا عن من يشغل المنصب حال فوزه فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024

قالت مصادر لشبكة أن بى سى، إن ترامب الذى أدين بـ34 تهمة جنائية فى نيويورك الأسبوع الماضى تلقى مؤخرا مواد فحص بعض المرشحين وقال المصدر إن البحث يركز على حاكم داكوتا الشمالية دوج بورجوم والسيناتور الأمريكى ماركو روبيو من فلوريدا وتيم سكوت من ساوث كارولينا وجى دى فانس من أوهايو، وقال مصدر آخر إن الأمر يرجع إلى معركة ثلاثية بين بورجوم وروبيو وفانس.

ولم يقل ترامب الكثير عما يبحث عنه فى المرشح لمنصب نائب الرئيس، لكنه تحدث بشكل إيجابى عن عدة أسماء. وتكهن النقاد بأنه يريد شخصًا مخلصًا يمكنه جمع الأموال ويقوم بعمل جيد على شاشة التلفزيون.

فى تجمع مارالاجو فى مايو، أقام ترامب حملة جمع تبرعات مغلقة ضمت العديد من المتنافسين على منصب نائب الرئيس. وفى اليوم التالى، خرج العديد منهم لحملة انتخابية لصالح ترامب، وبعد التجكع بأيام، قال ترامب فى مقابلة تلفزيونية: "فى نهاية هذا الأسبوع، كان لدينا 15 شخصًا. إنهم جميعًا يقومون بحملات انتخابية.. قد يكون الأمر فى الواقع أكثر فعالية بهذه الطريقة، لأن كل واحد منهم، كما تعلمون، يعتقد أنه يمكن اختياره، وهو ما أعتقد أنه ربما يكون كذلك."

أصبح ترامب أول رئيس فى تاريخ الولايات المتحدة تتم محاكمته عندما بدأت قضيته المتعلقة بأموال الصمت والممثلة الإباحية فى مانهاتن فى 15 أبريل، وأدانته هيئة المحلفين فى نيويورك بجميع التهم الـ 34 المتعلقة بتزوير سجلات الأعمال لدفع أموال لممثلة الأفلام الإباحية ستورمى دانيلز للتستر على علاقة مزعومة جمعتهما.

ومن المقرر أن يصدر الحكم على ترامب فى نيويورك فى 11 يوليو، قبل أربعة أيام فقط من أن يصبح المرشح الجمهورى الرسمى للرئاسة فى مؤتمر الحزب الجمهورى فى ميلووكى بولاية ويسكونسن

وتشمل الأسماء الأخرى التى سيتم أخذها فى الاعتبار حاكمة داكوتا الجنوبية كريستى نويم، والنائبتين إليز ستيفانيك من نيويورك، وبايرون دونالدز من فلوريدا، وبن كارسون، الذى عمل فى حكومة ترامب كوزير للإسكان والتنمية الحضرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة