الركراكى يكشف سبب غياب نصير مزراوى عن معسكر منتخب المغرب قبل لقاء زامبيا

الخميس، 06 يونيو 2024 10:52 م
الركراكى يكشف سبب غياب نصير مزراوى عن معسكر منتخب المغرب قبل لقاء زامبيا وليد الركراكي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، إن نصير مزراوي الظهير الأيمن لفريق بايرن ميونخ، قرر أداء مناسك الحج هذا العام على حساب الانضمام إلى معسكر "أسود الأطلس" قبل مواجهة زامبيا.

منتخب المغرب

ويستقبل المغرب منتخب زامبيا الجمعة، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "لم أكن أرغب في الكشف عن سبب غياب مزراوي، لكن عندما خرج الأمر للإعلام، يمكنني التأكيد على أن مزراوي اختار أداء مناسك الحج على الانضمام للمعسكر التدريبي".

وأضاف: "أحترم قرار نصير مزراوي كونه ديني، لا يمكنني أن أمنعه من ذلك، هذا قرار شخصي في الأخير، أقول لنصير مزراوي حج مقبول، ونسألك الدعاء لنا في مواجهتي زامبيا والكونغو".

وشدد: "مواجهة زامبيا لن تكون سهلة أمام منتخب نعرفه جيداً، بعدما واجهناه في كأس إفريقيا الأخيرة، سندخل اللقاء باحترام كبير للخصم، وهدفنا تحقيق الفوز على أرضنا وأمام جمهورنا".

وتابع: "نخلق العديد من الفرص، وطريقة لعبنا نغيرها وفق ما نريد، لدينا مشكلة في اللمسة الأخيرة، ونعمل على ذلك بشكل متواصل، لدينا مهاجمين جيدين أيضاً، لكن تواجد اللاعبين مع الأندية ليس هو نفسه في المنتخب".

واختتم الركراكي: "الانسجام والدعم أمر مهم بالنسبة لنا، وسأعطي الفرصة لجميع اللاعبين الذين يستحقونها، ودائماً سأدعمهم وأحميهم من الانتقادات".

وقال وليد الركراكي: "سيكون الاختيار صعبا لتحديد من سيقود هجوم المنتخب الوطني المغربي، في ظل تواجد الكعبي والنصيري ورحيمي وبن صغير وزياش وعدلي".

وأضاف المتحدث نفسه: "سأحدد اليوم يمن سيبدأ المباراة ومن سينهيها، وهي خيارات سأفكر فيها، والأهم من كل ذلك أن لدي قاعدة اختيار جيدة".

وواصل: "نصنع الكثير من الفرص أمام مرمى الخصوم وهذا عامل إيجابي، لكننا نفتقد الثقة في اللمسة الأخيرة، لقد تكلمت مع اللاعبين عن الأمر ونعمل على تطوير النجاعة الهجومية".

وتابع: "طريقة لعبنا تغيرت بين المونديال الأخير والوقت الحالي، نُغير من نظامنا في عدد من المباريات وهناك من يقول أن المنتخب أصبح مكشوفا، وعندما كان مدربين آخرين يُغيرون كثيرا قبل لهم أين الاستقرار على نظام وتشكيلة، لهذا نحن نعرف ما نريد وما نفعل ونتقبل الانتقادات والأيام ستكشف من على صواب".

واختتم: "ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا عادوا للوراء وهزموا في النهاية دورتموند الذي استحقت الفوز، فكل مدرب في العالم يجد صعوبة في مواجهة خصم يلعب على الدفاع".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة