أسوشيتدبرس: الهجرة من أكبر نقاط ضعف بايدن فى حملة إعادة انتخابه

الخميس، 06 يونيو 2024 01:18 م
أسوشيتدبرس: الهجرة من أكبر نقاط ضعف بايدن فى حملة إعادة انتخابه بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة أسوشيتدبرس إنه رغم محاولة الرئيس الأمريكى جو بايدن التعامل مع نقطة ضعف كبرى تعانى منها حملة إعادة انتخابه، إلا أنه لم يتضح ما إذا كانت تلك المحاولة كافية لتغيير موقف الناخبين، الذين أعربوا مرارا عن قلقهم من تدفق المهاجرين بأعداد قياسية على مرأى ومسمع إدارته. ووجدت استطلاعات الرأى أن الهجرة وأمن الحدود ستكون قضية رئيسية فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، وواحدة استغلها المرشح الجمهورى المفترض ترامب وحملته.

وكان بايدن قد أعلن يوم الثلاثاء الماضى عن قرار هاما، الذى يقضى باستخدام السلطة التنفيذية لمنع وصول المهاجرين إلى نظام اللجوء الأمريكى عندما يتجاوز عدد العابرين للحدود بشكل غير قانونى 2500 شخص يوميا.

وذكّرت الوكالة بأن بايدن قد تحول صوب اليمين فى قضية الهجرة منذ أن فاز قبل أربع سنوات، بعد أن كان قد انتقد أولويات ترامب فى الهجرة، ووعد بأن يعيد حمايات اللجوء. اعترف الكثير من الديمقراطيين بأن بايدن يواجه واقعا سياسيا مختلفا تماما، حتى فى الوقت الذى تدفعه فيه قطاعات رئيسية من قاعدته الشعبية لوضع قيود على عبور الحدود ومقارنة الخطوة التى قام بها بسياسات ترامب كرئيس.

ونقلت الوكالة عن إحدى نشطاء الهجرة، وتدعى سو أن ديفيتو، قولها أن الجمهوريين كانوا ناجحين فى نشر رسائل معادية للمهاجرين فى عدة مجتمعات، بما فى ذلك مجتمعها فى إحدى ضواحى مدينة فيلادليفيا بولاية بنسلفانيا، بما جعل بعض أصدقائها الديمقراطيين يشعرون بقلق من الأعداد الكبيرة التى تصل إلى الحدود الأمريكية. وقالت: أعتقد أن هذا هو السبب الذى يجعلنا نرى أشخاص كانوا يدعمون المهاجرين عادة يلتزمون الصمت الآن.

وتعد الهجرة قضية رئيسية للناخبين فى السباق الرئاسى الامريكى حتى الآن. ووفقا للبيانات الشهرية لمؤسسة جالوب، فإن المهاجرين اختاروا الهجرة كأول قضية تواجه البلاد فى شهور فبراير ومارس وإبريل، وتجاوز عددهم من يعتبرون الاقتصاد هو القضية الأولى، على الرغم من ارتفاع الأسعار المستمر.

تراجعت قضية الهجرة قليلا فى استطلاع مايو، فى ظل المحاكمة الجنائية لترامب وتراجع عدد عمليات العبور غير القانونية. لكن تظل القضية مرتبطة بالحكم والاقتصاد باعتبارها القضية الأكثر أهمية فى البلاد ،كما يراها الناخبون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة