محافظ الدقهلية يعلن فتح المجازر الحكومية بالمجان خلال أيام عيد الأضحى

الأربعاء، 05 يونيو 2024 12:50 م
محافظ الدقهلية يعلن فتح المجازر الحكومية بالمجان خلال أيام عيد الأضحى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، اجتماعاً برؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى المديريات الخدمية لمناقشة استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وقرر المحافظ أن يكون الذبح بالمجان لجميع المواطنين بكافة المجازر الحكومية بناطق المحافظة خلال أيام عيد الأضحى المبارك ، ووجه لمدير مديرية الطب البيطرى بالتجهيز الكامل لكافة المجازر وتوفير الأطباء والعمال المنوطين بأعمال الذبح .

ووجه مختار بالعمل داخل غرف العمليات على مدار 24 ساعه بمختلف مراكز ومدن المحافظة والتنسيق الكامل مع مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة بالمحافظة لتلقى شكاوى المواطنين والعمل على حلها فورا من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية.

كما وجه المحافظ لرؤساء المراكز والمدن والاحياء بتكثيف نظافة الشوارع والميادين والحدائق العامة والمتنزهات وتوفير كافة الخدمات بها لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد والمتابعة المستمرة على مدار 24 ساعه خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأيضا وجه مختار بالتنسيق الكامل بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومدير عام المواقف بالمحافظة لمتابعة المواقف وتوفير وسائل المواصلات بالخطوط الداخلية والخارجية للمواطنين خلال أيام العيد ، والدفع بسيارات أجرة فى الأماكن التى تعانى من نقص سيارات الأجرة .

ووجه المحافظ أيضا لرئيس مدينة جمصة بالاستعداد الكامل داخل مدينة جمصة ورفع حالة الطوارئ بها خلال أيام عيد الأضحي، والعمل على نظافة المدينة والشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات وتوفير فرق الإنقاذ على الشاطئ ومتابعة الشاطئ على مدار الساعة ووضع علامات إرشادية وتحذيرية للمواطنين .

كما وجه " مختار " لوكيل وزارة التموين من خلال التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية بالمرور على كافة المخابز ومحطات تموين السيارات ومراقبة الأسواق للتأكد من توفير الخبز والمواد البترولية والسلع الغذائية للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى .

وأيضا وجه المحافظ لوكيل وزارة الصحة ومدير عام هيئة الإسعاف برفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرافق الإسعاف لاستقبال ونقل اى حالات مرضية طارئة الى المستشفيات لتلقى العلاج .

وشدد مختار على التصدى بكل حسم للتعديات على الأرضى الزراعية من خلال التنسيق الكامل بين وكيل وزارة الزراعة ورؤساء المراكز والمدن والاحياء وعمل دوريات على مدار اليوم لمنع أى حالات تعدى وإزالتها بالمهد .

كما شدد المحافظ على ضرورة المرور على كافة المعديات والعائمات التى تستخدم فى التنقل والتنزه بالنيل والمجارى المائية بالمحافظة للتأكد من سلامتها حفاظاً على ارواح المواطنين .

وكلف مختار وكيل وزارة الأوقاف بتجهيز المساجد والساحات لصلاة العيد ، كما كلف وكيل وزارة الشباب والرياضة بفتح مراكز الشباب والأندية والملاعب لاستقبال الشباب ، وايضا كلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمرور على دور الأيتام وكبار السن وتوزيع الهدايا عليهم.

كما وجه المحافظ بالتنسيق الكامل مع شركات الكهرباء ومياه الشرب والغاز وإدارة المرور لحل أى مشاكل قد تواجه المواطنين فى هذه القطاعات خلال أيام عيد الأضحى المبارك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة