حياة كريمة.. تشغيل محطة مياه البكارشة بالشرقية تنتج 51 ألف م3 يوميا

الأربعاء، 05 يونيو 2024 07:29 ص
حياة كريمة.. تشغيل محطة مياه البكارشة بالشرقية تنتج 51 ألف م3 يوميا محطة مياه - أرشيفية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب أهالى مركزى الحسينية وصان الحجر بشمال محافظة الشرقية عن سعادتهم الغامرة لتشغيل محطة مياه الشرب البكارشة، التى تعد أحد إنجازات مبادرة حياة كريمة بالشرقية لترفع عنهم معاناة ندرة مياه الشرب والتي تندر بمعظم قرى المركزين وتعمل المحطة بطاقة إنتاجية 51 ألف م3/ فى اليوم كمرحلة أولى من إجمالى 102 ألف م3/ بتكلفة إجمالية بلغت 900 مليون جنيه.

وقال المهندس نبيل جودة نائب رئيس مجلس ومدينة الحسينية، إنه تم تشغيل محطة مياه شرب البكارشة، لتخدم عددا كبيرا من قرى المركز من بينها قرى صان القبلية والناصرة وتوابعها وصان البحرية، بالإضافة إلى عدد كبير من قرى مركز الحسينية.

وأضاف أن المحطة تعمل بطاقة انتاجية 51 ألف م3/ فى اليوم كمرحلة أولى من إجمالى 102 ألف م3/ وذلك لتوفير كوب مياه نظيف للمواطنين والمساهمة فى القضاء على ضعف وصول مياه الشرب للمنازل والقرى المحرومة  حيث تم التشغيل الفعلى  للمحطة  لدخولها الخدمة الفعلية لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين وتحسين منظومة مياه الشرب.

وقال محمد دهبية، من سكان صان الحجر، إن تشغيل المحطة رفع عنا معاناة  ندرة مياه الشرب بالمنطقة، حيث كنا نعتمد على المياه الارتوازية فى الغسيل والاستحمام ونضطر لشراء مياه الشرب بالجراكن.

وأضاف محمد العوضى من سكان صان الحجر، أن المحطة ضخت مياه الشرب لمنازلنا بعد طول انتظار ورفعت عنا تكبد مبالغ يوميا لشراء مياه الشرب بالجراكن من مصادر غير موثقة عبارة عن عربات وتنكات تجول المنطقة، مؤكدا أن خزان المياه كان يكلفنا 80 جنيها ايكفيه وأسرته 3 أيام بما يعادل 30 جنيها يوميا للمياه بإجمالى 1000 جنيه شهريا وقدم الشكر للقيادة السياسية التي أطلقت مبادرة حياة كريمة التى لولاها ما نعمت هذه القرى بكوب مياه نظيف.

بعد التشغيل
بعد التشغيل

 

محطة مياه شرب البكارشة
محطة مياه شرب البكارشة

 


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة