آية من أوائل الثانوية العامة السنوات الماضية تقدم نصائح ذهبية للطلاب.. فيديو

الأربعاء، 05 يونيو 2024 12:32 م
آية من أوائل الثانوية العامة السنوات الماضية تقدم نصائح ذهبية للطلاب.. فيديو آيه أحد الأوائل مع محرر اليوم السابع
كتب: مصطفى جابر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا لخدمة أبنائنا الطلاب في الثانوية العامة مع أحد أوائل الثانوية العامة دفعة 2020  شعبة أدبي، وتدعى ايه تامر، لتعطهم بعض النصائح الهامة لمساعدتهم خلال فترة الامتحانات.

قالت أيه أنها عندما كانت في تلك الفترة كانت تقوم بالمراجعة عن طريق حل الإمتحانات فكانت كل يوم تقوم بحل امتحان على كل مادة بلا توقف, فهي ترى أن تلك الطريقة هي الأنسب مشيرة إلي أنها قبل الامتحانات بقرابة شهرين كانت قد بدأت فترة المراجعة على المنهج عن طريق الحفظ والقراءة ولكن مع قرابة الامتحانات يجب التكثيف من الحل بشكل كبير خصوصا حل الامتحانات.

وأضافت إلي أنها تركت لمادة اللغة العربية قرابة الـ 10 أيام  قبل الامتحان لتنوع فروع المادة وكثرتها ولذلك كان يجب ترك تلك الفترة, فقامت بتقسيمها على النحو التالي 5 أيام مراجعة بالعين على المنهج كله و ال 5 الأخرين حل بشكل مستمر.

وأكدت أيه على عدم التوتر والارتباك خلال المراجعة وأنه يجب التحلي بالصبر والهدوء لتجاوز تلك الفترة بأكبر مكاسب مشددة على أهمية النوم فيجب على الطالب أن ينام قرابة ال 8 ساعات يوميا خصوصا ليلة الامتحان لتثبيت المعلومة ولإراحة الذهن خلال فترة النوم.

وأردفت أنها كانت تقوم بقراءة أذكار الصباح والمساء بالإضافة إلي أذكار الأمتحانات أثناء ذهابها إلي لجنة الأمتحان لمساعدتها على التذكر, مشيرة إلي أن تلك الأذكار كانت تساعدها كثيرا في الامتحانات ولذلك تنصح جميع الطلبة بعملها.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة