أستراليا تفتح الباب أمام تجنيد غير الأستراليين فى صفوف الجيش

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 03:00 م
أستراليا تفتح الباب أمام تجنيد غير الأستراليين فى صفوف الجيش الجيش الأسترالى ـ صورة أرشيفية
كانبرا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الأسترالية، اليوم الثلاثاء، فتح باب الانضمام لقوات الدفاع الأسترالية لغير الأستراليين.

وذكرت وزارة الدفاع الأسترالية - في بيان على موقعها الرسمى، أنه تقرر السماح للمواطنين المؤهلين من نيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا بالانضمام لصفوف القوات الأسترالية.

وذكر البيان أن "النيوزيلنديين الذين يعتبرون أستراليا وطنهم سيتمكنوا من التقدم للانضمام إلى الجيش الأسترالى يوليو المقبل بينما سيتمكن المتقدمون المؤهلون من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا من الانضمام اعتبارا من عام 2025".

وأكدت وزارة الدفاع الأسترالية أن خطة توسيع معايير الأهلية التي أعلنتها الحكومة الأسترالية اليوم تتوافق مع متطلبات استراتيجية الدفاع الوطني لوزارة الدفاع لتوظيف واستبقاء وتنمية قوة عاملة عالية التخصص والمهارة، فضلا عن تمكينها لمزيد من الأشخاص من الانضمام إلى قوات الدفاع الأسترالية بما في ذلك المقيمين الدائمين الذين يعيشون في أستراليا 12 شهرًا".

وأشار البيان إلى أنه "اعتبارًا من يوليو 2024، يمكن للنيوزيلنديين المؤهلين الذين يعيشون في أستراليا التقدم للانضمام إلى قوات الدفاع الأسترالية. بالإضافة إلى ذلك، اعتبارًا من يناير 2025، سيحصل المقيمون الدائمون المؤهلون من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا على نفس الفرصة".

ولفت إلى أنه "بالإضافة إلى تلبية معايير دخول الجيش الأسترالى ومتطلبات الأمان، يجب أن يكون المقيمون الدائمون الذين يرغبون في الانضمام قد عاشوا في أستراليا لمدة عام واحد على الأقل قبل التقديم مباشرة ولم يخدموا في جيش أجنبي في العامين السابقين وأن يكونوا قادرين على الحصول على الجنسية الأسترالية".

وقال وزير شؤون أفراد الدفاع الأسترالي مات كيو، إن الأفراد هم أهم قدرات الدفاع وإن معالجة النقص في التوظيف يتطلب الابتكار، ونحن نمتلك الجرأة من أجل تنمية قوة الدفاع الأسترالية"، مضيفا أن "التجنيد من مجموعة أكبر من الأشخاص سيساعد فى ضمان أن تعكس قوات الدفاع الأسترالية التنوع الكامل لأستراليا وتكون قادرة على الاستفادة من مواهب المجتمع الأسترالي بأكمله".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة