أجواء صيفية حارة.. موجة شديدة الحرارة تؤثر على كافة الأنحاء.. تصل ذروتها الخميس والجمعة والعظمى بالقاهرة تصل 40 درجة فى الظل و45 درجة فى أسوان.. ونصائح بالابتعاد عن أشعة الشمس وشرب السوائل وارتداء غطاء الرأس

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 04:11 م
أجواء صيفية حارة.. موجة شديدة الحرارة تؤثر على كافة الأنحاء.. تصل ذروتها الخميس والجمعة والعظمى بالقاهرة تصل 40 درجة فى الظل و45 درجة فى أسوان.. ونصائح بالابتعاد عن أشعة الشمس وشرب السوائل وارتداء غطاء الرأس حالة الطقس -أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

موجة شديدة الحرارة تتعرض لها البلاد خلال هذه الأيام بدأت من السبت الماضى وتستمر لنهاية الأسبوع، وتصل ذروتها الخميس والجمعة، لتسجل القاهرة الكبرى مع ذروة هذه الموجة 40 درجة وفق توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

نصائح مهمة للمواطنين
 

وناشدت هيئة الأرصاد المواطنين، تجنب التعرض لأشعة الشمس فترات طويلة، وشرب كميات كبيرة من المياه والسوائل، وعدم ترك مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات، وارتداء غطاء للرأس عند التعرض لأشعة الشمس، ومتابعة النشرات للاطلاع على تحديثات الحالة الجوية.


 

الطقس غدا واستمرار الموجة شديدة الحرارة
 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأربعاء، استمرار الموجة شديدة الحرارة على كافة الانحاء، ويسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية.

ومتوقع غدا أن يشهد نشاط على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الأربعاء : القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 22، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 21، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 30.

ذروة ارتفاع درجات الحرارة
 

ومن جانبه كشف الدكتور محمود القياتى، عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال هذه الأيام تزامنا مع الموجة شديدة الحرارة التى تشهدها البلاد.


وأشار عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أن البلاد تشهد استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية ليكون الطقس شديد الحرارة عدا السواحل الشمالية تشهد طقس حار .

وأضاف أن هذه الموجة تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالى على أن تكون ذروتها بداية من الأربعاء وحتى الجمعة وتتراوح درجات الحرارة فى الظل على القاهرة الكبرى بين 38 و 40 درجة مئوية، وتصل 45 درجة فى الظل على جنوب الصعيد .

وتابع: كما تشهد البلاد نشاط رياح لا يتجاوز 35 كم فى الساعة يلطف الأجواء نسبيا خلال ساعات الليل ، وحركة الملاحة على البحرين معتدلة وارتفاع الأمواج من 1.5: 2 متر ويسمحان ببمارسة كافة الأنشطة البحرية.
 

موعد انكسار الموجة
 

ومن جانبها، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انكسار حدة ارتفاع درجات الحرارة ، وذلك تزامنا مع الموجة شديدة الحرارة التى تشهدها البلاد وتصل ذروتها الخميس والجمعة .

وأشارت عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أنه من المتوقع مع يوم السبت أن تنخفض قيم درجات الحرارة بمعدل من 3: 4 درجات عن ذروة الارتفاعات وذلك نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوى فى طبقات الجو العليا وكتب هوائية شماليه.

ولفتت إلى أن متوسط درجات الحرارة بداية من الأسبوع القادم تتراوح على القاهرة الكبرى على سبيل المثال بين 35 و 36 لنعود إلى الأجواء الحارة فترة النهار إلى المعتدلة خلال فترة الليل .

ووجهت عدد من النصائح للمواطنين استعدادا لاستقبال فصل الصيف فى مقدمتها عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وتجنب الوقوف تحت أشعة الشمس لفترات طويلة والتواجد فى أماكن جيدة التهوية والاكثار من شرب السوائل والمياه .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة