الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو.. سياسيون: برهنت على نجاح إرادة المصريين فى تحقيق تغيير جذرى بمجرى التاريخ المصرى بعد تصحيح المسار وإنقاذ الوطن من يد الجماعة الإرهابية.. ويؤكدون: نقطة تحول مهدت لطريق الإنجازات

الأحد، 30 يونيو 2024 04:00 ص
الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو.. سياسيون: برهنت على نجاح إرادة المصريين فى تحقيق تغيير جذرى بمجرى التاريخ المصرى بعد تصحيح المسار وإنقاذ الوطن من يد الجماعة الإرهابية.. ويؤكدون: نقطة تحول مهدت لطريق الإنجازات ثورة 30 يونيو
ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل علينا الذكرى الحادية عشر من ثورة 30 يونيو، التي تعيد للأذهان كيف نجحت إرادة المصريين في إحداث تغيير جذري بمجرى التاريخ المصري الحديث والمعاصر، وكيف تمكن المصريون بقوتهم وصوتهم من إنقاذ وطنهم واستعادة هويتهم من يد جماعة إرهابية اعتادت على العنف والدمار.

 

علي مهران: ثورة 30 يونيو أحدثت تغييرًا جذريًا في مجرى التاريخ المصري الحديث والمعاصر
 

وفي هذا السياق، يرى النائب علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن ذكرى ثورة الـ30 من يونيو ستظل محفورة في ذاكرة المصريين، حيث تمكن المصريون بإرادتهم الحرة من إنقاذ وطنهم من مخطط الفوضي.

وأوضح مهران، أن ثورة 30 يونيو أحدثت تغييرًا جذريًا في مجرى التاريخ المصري الحديث والمعاصر، كما أنها أسست قواعد الجمهورية الجديدة، فيما يعيشه المصريون اليوم من تنمية شاملة وازدهار وانطلاق تنموي في مختلف المجالات، والجميع يرى هذا ويشعر به في كل المجالات.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن ثورة 30 يونيو كانت بداية عودة مصر إلى دورها الريادي إقليميًا وعالميًا، بالإضافة إلى الحفاظ على هويتها الثقافية والحضارية من محاولات الإخوان طمس هويتها وأخونتها، وبناء تحالفات إرهابية مضرة بمصلحة الوطن، والدخول بها في مسار أسود لكي تتحول وفق ما كان مخططًا لها لمأوى للإرهاب.

وتابع النائب علي مهران، أن ثورة 30 يونيو تعبر عن عزة وكرامة المصريين وتعد علامة فارقة في تاريخ مصر وذكراها سيخلدها التاريخ ويكتبها بأحرف من نور، لأنها انتصرت على قوى الشر والتطرف وأنقذت الهوية المصرية التي أرادت جماعة الإخوان طمسها وتشويهها.
 

أمين سر"طاقة النواب": ثورة 30 يونيو كانت البداية لتأسيس الجمهورية الجديدة  بعد الخلاص من جماعة الإخوان
 

في حين قال النائب خالد عبد المولي، أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو كانت البداية لتأسيس الجمهورية الجديدة بعد التخلص من حكم جماعة الإخوان الإرهابية، التي كانت تخطط لسرقة الوطن وهويته وتسعى الى نشر روح الفرقة والفوضى بين أطياف المجتمع، من أجل أن تسود أفكارها الهدامة التي تهدف للعنف والدمار من أجل تنفيذ مخططاتهم وأطماعها الدنيئة.

وأوضح أمين سر لجنة الطاقة، في تصريحات خاصة لليوم السابع، أن هذه الثورة الشعبية التي قادها ملايين المصريين من اجل استرداد وطنهم من يد جماعة اعتادت على ممارسة العنف وارتكاب الجرائم لتحقيق خطتها، ولم يتوقف المصريون عند هذه الثورة بل نجحوا في تأسيس الجمهورية الجديدة التي منحت الانسان الاهتمام الأول، من خلال توفير منظومة كاملة توفر حياة كريمة للمواطنين. وأكد أن ثورة 30 يونيو برهنت على قوة العلاقة بين الشعب وجيشه وكافة مؤسسات الدولة في وجه هذه الجماعة الإرهابية.

 

النائبة منال نصر: ثورة 30 يونيو بمثابة نقطة تحول تاريخية
 

كما قالت النائبة منال نصر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، إن ثورة 30 يونيو المجيدة ثورة شعبية صنعها وأدارها الشعب المصري العظيم .

وأوضحت نصر، في تصريحات لها، أن ثورة 30 يونيو خرج فيها الملايين من أبناء الشعب المصري لتصحيح المسار وإنقاذ البلاد من السقوط، مؤكدة أن الشعب المصري ضرب مثال عظيم في الحفاظ علي وطنه.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو نقطة تحول تاريخية، استجاب فيها الجيش المصري الباسل لإرادة الشعب، وأعاد للدولة هويتها الوطنية والحضارية وانتقل بها لطريق الإنجازات".

وأضافت النائبة منال نصر، أن مصر شهدت خلال السنوات الماضية نهضة تنموية غير مسبوقة في مختلف المجالات. من مشروعات البنية التحتية العملاقة، مثل شبكة الطرق الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة، إلى مشروعات الإسكان الاجتماعي وتطوير العشوائيات، كانت كل خطوة تهدف إلى تحسين جودة حياة المواطن المصري.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية نجحت في تحقيق الاستقرار الأمني ومكافحة الإرهاب بفضل جهود القوات المسلحة والشرطة المصرية،  والقضاء على بؤر الإرهاب في سيناء وتأمين حدود البلاد كان ولا يزال أولوية قصوى، وأثبتت مصر للعالم قدرتها على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية بثبات وقوة.

ولفتت النائبة منال نصر، إلى النجاحات الاقتصادية التي حققتها مصر، حيث حققت معدلات نمو اقتصادي إيجابية رغم التحديات العالمية، وبدأت في جني ثمار الإصلاحات الاقتصادية التي تبنتها القيادة الرشيدة، علاوة على تحسين مناخ الاستثمار، وزيادة الصادرات، وتحقيق الاكتفاء الذاتي في العديد من المجالات، هي كلها مؤشرات على نجاح السياسات الاقتصادية المصرية.

وأوضحت النائبة منال نصر، أن مصر تسير بخطى ثابتة نحو مستقبل أكثر إشراقاً بفضل تلاحم الشعب المصري وقيادته الوطنية ،مؤكدة  أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قاد البلاد بحزم وإصرار نحو التنمية الشاملة والاستقرار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة